[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعرف على أفضل الألوان المستخدمة في تلوين الريزن إيبوكسي

هناك ألوان مخصصة لتلوين الريزن، ولكنها غير متوفرة فى مصر وبعض البلاد العربية لذا ان كنت تستطيع توفيرها من الخارج او عن طريق الانترنت فهذا جيد ولكنه سيكون مكلف.

ونعرض في هذه المقالة البدائل من الألوان المتاحة وغير المكلفة ونتائجها، وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن "الريزن Resin Epoxy"

أساسيات تلوين الريزن إيبوكسي

قبل استخدام أى نوع من الألوان فلابد ان تكون مدركاً لبعض النقاط الهامة:

أولا: لابد ان لا تتجاوز نسبة اللون المستخدم عن 6% من حجم كمية الريزن المراد تلوينها لأن هذا يؤثر على توازن التفاعل الكميائى بشكل صحيح، كما ذكرنا فى موضوع أخطاء الريزن يسبب عدم تصلب الريزن او يتصلب ويبقى وجه الشكل لزج.

ثانيا: عندما تريد التلوين لا تضع من اللون مباشرة الى خليط الريزن والمصلب ولكن خذ بسن عود التقليب او خلة الاسنان وقم بخلطه جيدا مع الريزن والمصلب حتى تصل للدرجة التى تريدها.

ثالثا: دائما التجارب توسع من معرفتك وخبرتك فيمكنك تجربة ببواقى خليط الريزن أفكار خارج الصندوق أتذكر انى قد جربت التلوين بالتوابل مثل الكركم والبابريكا وكانت النتيجة مشابهة لالوان الباستل ولكن ببعض الشوائب وايضا جربت الوان الفلوماستر الخاصة بالاطفال وكان لونها جيد.

اقرأ أيضًا.. طريقة صنع عيون من الريزن إيبوكسي

الألوان التى يمكن تلوين الريزن بها ونتائجها

الألوان المعدنية metallic powder

هى عبارة عن الوان بودرة (ذهبي - فضى - أوكسيدى) ألوانها رائعة ولكن لأعمال معينة التى تشبة المعادن او الذهب والفضة.

ألوان الميكا mica powder

ايضا بها لمعان ونتائجها جيدة واستخداماتها كثيرة حيث تستخدم أيضا مع الصلصال الحرارى، ولكن هناك أنواع منها تترك تكتلات داخل الريزن فيفضل إختيار نوع جيد.

أحبار الكحول alcohol ink

هى من الأنواع المخصصة للريزن يوجد منها أنواع بالمكتبات ولكنها ليست نفس النوع ولا تعطي نفس نتيجة احبارالريزن والذى يعطى نتيجه مقاربة وشفافة لاحبار الكحول هى أقلام التلوين الفسفورية والعادية (الفلوماستر).

اقرأ أيضًا.. تعلم صنع إكسسوارات الريزن

ألوان السوفت باستيل

لمن لا يعرفها هى ألوان تشبة أصابع الطباشير تطحن وتستخدم بودرة هى جيدة جدا مع الريزن واستخدام القليل يعطى نتيجة شفافة ولكن لابد ان تطحن جيدا حتى لا يكون بالشكل كتل.

ألوان الإكليريك

البعض يرى ان الاكليريك هى أفضل بديل متوفر للريزن وهى نتيجتها جيدة ولكنها لا تكون شفافة غير أن هناك أنواع سيئة من الاكليريك لا تختلط جيدا مع الريزن لذلك يفضل إختيار نوع جيد السعر وليس الارخص للحصول على نتيجة محببة.

ألوان الطعام

تؤدى ألوان الطعام أيضا غرض التلوين وتكون ذات نتيجة جيدة ولكن الأفضل الألوان السائلة لأن البودرة تكون بها شوائب والتى تفسد شكل القطع.

طلاء الأظافر

إذ إنه أعطى تأثير مختلف عن الألوان الاخرى بشكل جذاب ولكن لا تضع الوان فاتحة او الشفاف اللامع لانه يؤدى لأصفرار الريزن ونقطة تكفى فالكثير منه يؤدى لعدم تصلب الريزن.

اقرأ أيضًا.. اعرف طريقة تلميع الريزن Polishing Resin

الاكثر قراءة
التعليقات