[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

اعرف طريقة تلميع الريزن Polishing Resin

تحدثنا في مقالة سابقة عن كل ما تريد معرفته عن الريزن، ونعرض في مقالة اليوم لموضوع هام آخر عن الريزن وهي طريقة تلميعه ليظهر بشكل الرائع والجميل الذي يخطف الأنظار، وذلك على النحو التالي:

من الطرق المستخدمة في تلميع الريزن هو استخدام الريزن نفسه في التلميع، ولكن هذه الخطوة مجهدة وتستغرق الكثير من الوقت لانتظار الجفاف، وهنا تبدأ رحلة البحث عن ملمع خاص بالريزن وطبعا يكون الأمر صعب؛ لأن هذه المنتجات غير متوفرة فى بلادنا وإن توفرت تكون عليها جمارك فيرتفع السعر جدا.

أحيانا تكون البدائل أفضل من المنتج الأصلي والبديل هنا هو ملمع فليتز Flitz Polish، المخصص لتلميع المعادن والبلاستيك أو أي منتج يحمل كلمه polish سواء مخصص لتلميع سيارات  أو معادن أو غير ذلك سيفيد فى تلميع منتجك.

تتوافر هذه المنتجات عند بائعى الحدايد والبويات وأسعارها جيدة وتكون نتائجها رائعة.

اقرأ أيضًا.. تعلم صنع إكسسوارات الريزن 1

طريقة تلميع الريزن

الأمر بسيط جدا؛ إذ نضع نقطة بسيطة من ملمع فليتز على القطعة التى نريد تلميعها ونستخدم قطعة القماش المخصصة للتلميع وهى عبارة عن فوطة صغيرة تباع أيضا وإن لم تتوافر يمكن استخدام أى قطعة نسيج أو جينز.

نقوم بدلك منتج الريزن جيدا بالملمع ونستمر قليلا فى الدلك مع بعض الصبر والاستمرار فى هذه العملية سيعطى نتيجة أفضل.

يمكن شطف القطعة وتجفيفها ثم تكرار نفس العملية مرة أخرى بإعادة التلميع للحصول على نسبة لمعان أعلى حسب ما تحتاج إليه قطعتك.

اقرأ أيضًا.. تعلم صنع إكسسوارات الريزن 2

ملحوظة

يعتبر منتج فليتز مفيد أيضا فى شيء أخر مهم وهو إخفاء آثار الخدوش التى تحدث من الصنفره أو بسبب أى شيء أخر، مثل: سقوط الشكل مثلا، ويجعل شكل السطح ناعما جدا ولامعا.

اقرأ أيضًا.. طريقة صنع عيون من الريزن إيبوكسي

الاكثر قراءة
التعليقات