[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

وزارة الشباب والرياضة تطلق منحة "ناصر" لتأهيل 100 شاب أفريقي للقيادة

أعلنت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، مكتب الشباب الأفريقي، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، عن تقديم منحة "ناصر للقيادة الأفريقية" خلال الفترة من 8 إلى 22 يونيو المقبل بالقاهرة.

وتستهدف المنحة 100 شاب من القيادات الساطعة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي، كصناع القرار بالقطاع الحكومي، والقيادات التنفيذية بالقطاع الخاص، وشباب المجتمع المدني، ورؤساء المجالس القومية للشباب، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، والباحثين بمراكز البحوث الاستراتيجية والفكر، وأعضاء النقابات المهنية، والإعلاميين والصحفيين.

وبناءً على مخرجات "ملتقى الشباب الأفريقي الثاني"، الذي عقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا في الفترة من 24 حتى 26 أبريل 2019، بهدف الاستثمار في الشباب الأفريقي، تعد منحة ناصر إحدى آليات تنفيذ مبادرة المليون شاب بحلول عام 2021، والتي تم إطلاقها لتمكين وتنمية الشباب في أفريقيا من خلال تأهيل مليون شاب أفريقي في مجالات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال والمشاركة (4 E’s) بحلول عام 2021، وهو ما تستهدفه منحة ناصر في قطاع التعليم.

وتهدف المنحة إلى نقل التجربة المصرية العريقة في بناء المؤسسات الوطنية، وإلى خلق جيل جديد من القيادات التحولية الإفريقية الشابة ذات الرؤية المتماشية مع توجهات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي المؤمنة بخدمة أهداف الوحدة الإفريقية عن طريق التكامل في عالم متغير.

وأوضحت الشباب والرياضة، أن شروط ومعايير اختيار المشاركين، تتمثل في:

1- أن يكون المتقدم من الأفارقة غير المصريين وغير مقيم بمصر.
2- جواز السفر ساري لمدة 6 أشهربعد انتهاء المنحة.
3- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وقراءةً وكتابةً.
4- أن يكون ذا خبرة في العمل الميداني.
5- يقع في الفئة العمرية من 20 إلى 35 عاما.
6- حاملاً لجنسية إحدى دول الاتحاد الأفريقي أو من الشتات.

يُذكر أن منحة "ناصر" هي أول منحة (أفريقية - أفريقية) تستهدف القيادات الأفريقية التنفيذية الشابة ذات التخصصات المتنوعة داخل مجتمعاتهم، وهي إحدى آليات عناصر التمكين الحاسمة للتحول الإفريقي التي أقرتها نصاً أجندة أفريقيا 2063؛ لتعزيز القيم الإفريقية من خلال الاعتماد على الذات، والتضامن، والعمل الجاد، والازدهار الجماعي، والبناء على النجاحات الإفريقية والخبرات وأفضل الممارسات لصياغة النموذج الأفريقي للتحول والتنمية.

كما تعد المنحة إحدى آليات "تسخير العائد الديمغرافي من خلال الاستثمار في الشباب"، بالتزامن مع تولي مصر 2019 رئاسة الاتحاد الأفريقي، ولينك استمارة التقديم من هنا

الاكثر قراءة
التعليقات