[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

خماسية "بيل جيتس" لتحقيق الإنجازات

وجه مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، خمس نصائح تؤدي إلى النجاح، إذا نفذها من يسعى إلى تحقيق أهدافه.

ونرصد لكم في هذه المقالة نصائح بيل جيتس لتحقيق النجاح، وذلك على النحو التالي:

تعلم من أخطاءك

يجب أن تتعلم من أخطاءك ولا تقم بإلقاء اللوم على الأخرين تجاه ما بدر منك، أنت المسؤول عن هذه الأخطاء فلا تخدع نفسك حتى تشعر براحة الضمير.. فهذه الأخطاء وجدت لنتعلم منها. يقول بيل جيتس “لا تنتحب على أخطائك بل تعلم منها”.

تعلم قول لا

يرى بيل جيتس أن أفضل نصيحة سمعها من حياته هي نصيحة “وران بافت” رجل الأعمال الشهير وأغنى أغنياء العالم.. وهى “عليك أن تكون جيدا في قول لا، فكلمة لا في وجه بعض الأشياء أو بعض اللقاءات، والدعوات الاجتماعية، والطلبات وغيرها.. ستسمح لك بالتركيز على المهام والأشياء التي بإمكانها إحداث فرقا بدلا من الانشغال في أشياء أقل أهمية.

القراءة ثم القراءة

المعروف عن بيل جيتس أنه يقدس القراءة كثيرا فهو يخصص لنفسه دائما ساعة في يومه للقراءة ويجب أن تكون القراءة بتركيز حتى يتثنى له الاستفادة من الكتاب الذى يقرأه.. ومن نصائحه بخصوص ذلك أنك يجب أن تقرأ في كل المجالات ولا يقتصر تركيزك على مجال بعينه حتى تصبح لديك قاعدة متينة من المعلومات المختلفة تستطيع الربط بينهما والحصول على أفكار إبداعية خلاقة.. لذلك يحرص بيل جيتس في بداية كل عام على نشر قائمة الكتب الذى ينصح بقراءتها في هذا العام.. فلذلك يجب أن تقرأ؛ فالقراءة هي أساس المعرفة.

كن واقعيا

يقول بيل جيتس: الحياة التي نراها في الأفلام السينمائية والتلفاز عموما ليست واقعية ولا حقيقية.. في الواقع لا يقضى الناس كل وقتهم في اللعب والإجازات والجلوس في الأماكن الفخمة.. بل عليهم الذهاب إلى العمل وخطوط الإنتاج.

ساعد نفسك بنفسك

الحياة ليست كالمدرسة فصولها الدراسية متتابعة، ولن تستطيع قضاء فصل كل صيف في إجازة، ولن يكون أصحاب الأعمال مثل المعلمين متفرغين فقط لمساعدتك.. عليك أن تساعد نفسك بنفسك وأن تنجز كل أعمالك على حساب وقتك أنت.

الاكثر قراءة
التعليقات