[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

4 صفات على رائدة الأعمال التحلي بها

إذا كان من الجيد امتلاك مشروعكِ الخاص حتى تكوني المتحكمة في وقتك وتضعين شروطك الخاصة، فإن ذلك لن يتحقق إلا إذا تحليتي بمجموعة من الصفات التي تمكنكِ من النجاح في مشروعك الخاص والذهاب بعيدًا في مجال ريادة الأعمال.

ونقدم لكِ في هذه المقالة أهم أربع صفات يجب عليكِ التحلي بها لتكوني رائدة أعمال ناجحة، وذلك على النحو التالي:

1- تحلي بالمسئولية

خافي ولكن لا تدعي خوفك يتغلب عليك.. فالثقة بالنفس والشجاعة من أهم النصائح التي توجه للأشخاص الذين يبدؤون الأعمال الريادية.. فثقتك في نفسك تجعل المستثمرين والعملاء يثقون بك.

ومع ذلك، فإن الخوف من الفشل هو محفز مهم.. لأنه يشجعك على كل من المسؤولية والمخاطرة في نفس الوقت، مما يبقيك دائمًا متأهبة.. فقليل من الخوف يمكن أن يحفزك على إيجاد فرص جديدة وعمل حسابات دقيقة، والبحث عن استراتيجيات مختلفة والحفر عميقًا وهذا يقودك للنجاح.

2- كوني واقعية

جميل أن يكون لك رؤية.. ولكن يجب أن تكون هذه الرؤية متماشية مع الواقع؛ فبعض المشاريع الاستثنائية تنجح في وقت قياسي مثل – Ubers و Twitters –ولكن في معظم الحالات، تستغرق الأعمال الناجحة وقتًا طويلًا في النمو.. وربما لن تحققين أرباحًا بمليون دولار في عامك الأول.. ومن المحتمل ألا يتعاون فريقك كما تتوقعين.. وهناك ملايين المصاعب المختلفة التي يمكن أن تواجهك.. لذلك يجب أن يكون لديكِ فكرة واقعية عما ستكون عليه سنواتك الخمس الأولى، وهذا سيساعدك على زيادة إنتاجك وتجنب الإحباط.

3- لا تقيدي طموحاتك

لا يوجد تعارض بين أن يكون عندك توقعات واقعية وأهداف طموحة، “الهدف” هو ما سيجعلك تعملين وتتطورين باستمرار.. الفكرة تكمن في الموازنة بين ما هو في متناول يدك، وتعملين عليه من أجل تطويره، وبين أحلامك وطموحاتك بأن يصبح عملك ناجحًا جدًا.. ضعي أهدافًا يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية لنفسك، بحيث تلاحظين تقدمك بخطوات ملموسة وقابلة للتحقيق.. كل ذلك في خدمة حلم أعظم وذي معنى أكبر.. ابدئي بخطوات متكررة صغيرة يمكنك توقعها بشكل معقول لتكوني قادرة على تحقيق أهداف أكبر خلال فترة زمنية قصيرة.

4- اطلبي الدعم

إن إدارة شركتك تعني الإجهاد دون توقف: إدارة أموالك، وإدارة موظفيك، والحفاظ على عملائك، وضمان جودة العمل، والحفاظ على قيمة الشركة وتنميتها بشكل صحي، والاستثمار بذكاء في مستقبل الشركة.. وهذا شيء لا يمكنك ببساطة تركه في المكتب… بل ستفكرين فيه طوال الوقت.. لهذا السبب، الاكتئاب هو الصديق السري لرواد الأعمال..

يمكنك تجنب ذلك إذا كان لديك شبكة من الأصدقاء.. فيمكنك التواصل مع أحبائك وزملائك وطلب المساعدة عندما تصبح الأمور صعبة.. ليس عيبا أن تظهري ضعفك لمن تثقي بهم.. فوجود الأشخاص الذين يمكن أن تخلعي أمامهم دروعك والبحث عن الراحة على أكتافهم والحصول على المساعدة منهم هو جزء حيوي لإبقاء رأسك مرفوعة بدلاً من الغرق في المشاكل وحدك.. ستحتاجين هؤلاء الأشخاص بشكل خاص في السنوات الخمس الأولى، والتي ستواجهين بها تحديًا دائمًا.

الاكثر قراءة
التعليقات