[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"ايتيدا" توقع مذكرة تفاهم مع شركة Dell EMC لدعم الشركات الناشئة

كتب - علي منصور

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، مذكرة تفاهم مع شركة "دل إي إم سي" DELL EMC، إحدى شركات "دل" العالمية؛ بهدف تحفيز البيئة الحاضنة للابتكار وريادة الأعمال وتعزيز قدرات رواد الأعمال والشركات الناشئة المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الأولى من منتدى "دل تكنولوجيز" Dell Technologies Forum بالقاهرة، الذي انعقد يوم 25 من مارس الجاري 2019.

ويتضمن التعاون بين الجانبين نقل خبرات الشركة العالمية إلى الشباب المصري وأصحاب الشركات الناشئة من خلال توفير الشركة لشبكة من الموجهين والخبراء المتخصصين في أحدث المجالات التكنولوجية ومن ضمنها عمليات الأتمتة، والطرق الفعالة لتطوير البرمجيات، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، والأمن السيبرانى، ومنهجيات "الديفوبس".

كما تتضمن اختصاصات الموجهين تقديم المشورة لرواد الأعمال والشركات الناشئة فيما يخص نماذج واستراتيجية الأعمال ومعايير جاهزية المؤسسات، والبنى التحتية التكنولوجية، والقدرة على استمرارية المشروعات والتطبيقات وطرق أرشفة وإدارة الملفات الرقمية.

وقع المذكرة المهندسة هالة الجوهري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس محمد أمين، النائب الأول لرئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا.
وتنص مذكرة التفاهم على أن تقوم الشركة العالمية بالتعاون مع الهيئة على تنظيم عدد من ورش العمل لنشر الوعي بين الكوادر المصرية الشابة على أحدث التكنولوجيات ومنها الذكاء الاصطناعي و"البلوك تشين" والحوسبة السحابية وذلك في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، وبالأخص بالمناطق التكنولوجية الجديدة فضلاً عن قيام الشركة بتوفير باقة من المنتجات المخفضة للشركات الناشئة كجزء من برنامج Dell EMC العالمي لريادة الأعمال.

وتضمنت مذكرة التفاهم تنظيم مسابقة للشركات الناشئة بالتعاون مع الشركة ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال "تيك" بهيئة "ايتيدا" سيتم خلالها ترتيب زيارة للشركات الناشئة الفائزة لمقر شركة Dell EMC World العالمية.

الاكثر قراءة
التعليقات