[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

الإكسسوار وعلاقته بالثقافات

الإكسسوار أشكاله وأنواعه مختلفة للغاية وكان دائماً ما يعكس ويمثل الإكسسوار جزء من ثقافة أو البيئة المحيطة بصانعه ، لذا فإن أنواع الإكسسوار وتصميماته تتنوع ليس فقط بإختلاف الأذواق وإنما بإختلاف الثقافات والبيئات لذا فتصميماته عدد لا حصر له .
 
ومن أنواع الإكسسوار التي تعكس ثقافافت مختلفة حلي الأمازيع وحلي النوبة والحلي الأفريقي ، أما عن حلي الأمازيع فقد كتبنا مقال كامل عنه يمكن الإطلاع عليه من هنا : http://bit.ly/2Myr7Pk ، وأما عن حلي النوبة فيمكن الإطلا على المزيد عنه من هنا : http://bit.ly/2yV3EGj ، وأما عن الحلي الإفريقي : فتتميز اكسسوارات شعوب أفريقيا بصناعتها اليدوية وتفاصيلها الكثيرة وألوانها المبهجة وهى جزء من ثقافة الشعوب بقدر ما هى جزء من الموضة والزينة وهو ما جعلها تحتفظ بنمط شبه ثابت منذ آلاف السنوات وحتى الآن مع القليل من اللمسات التطويرية المبتكرة.
 
وعلى الرغم من هذا النمط شبه الثابت للاكسسوارات الأفريقية إلا أنها طوال الوقت معاصرة للموضة وتضفى لمسة غير تقليدية على إطلالتك سواء فى الحياة اليومية أو فى السهرات والحفلات.
 
عناصر مشتركة فى الاكسسوارات الأفريقية
فى الماضى كانت غالبية الشعوب الأفريقية تميل إلى استخدام المواد والعناصر العضوية المتاحة بسهولة فى البيئة الأفريقية من أجل صناعة اكسسوارات مميزة، ولهذا جاءت غالبية الاكسسوارات الأفريقية مصنوعة من العاج والحجر المنحوت والعظام وأسنان الحيوانات والخشب بالإضافة إلى الخرز.
 
وكان كل واحد من هذه العناصر يشير إلى معنى مختلف فوفقًا لموقع الفن الأفريقى المعاصر "contemporary african art" يشير الخرز الأحمر للاحتفالات والعظام تشير إلى ارتفاع المستوى الاجتماعى والخرز الأصفر لسمو المكانة أما الذهب فيشير إلى الحياة الطويلة.
 
وفى السنوات الأخيرة أصبحت الاكسسوارات الأفريقية تعتمد أكثر على المعادن مع الخرز والخشب مع الرسومات الأفريقية، وتتميز الاكسسوارات الأفريقية أيضًا بكونها دائمًا جريئة وكبيرة ومتعددة الألوان.
 
اكسسوارات أفريقية مناسبة للسهرات
هناك العديد من الطرق لارتداء اكسسوارات أفريقية فى الحفلات والسهرات لاسيما حفلات الصيف التى تناسبها الألوان المتعددة والأحجام الكبيرة، ويمكنك ارتداء اكسسوارات افريقية للشعر أو الأذن أو للصدر من خلال القلادات.
 
ونظرًا لأن اكسسوارات افريقيا تتميز بحجمها الكبير وألوانها المتعددة فهى مناسبة جدًا للفساتين البسيطة أحادية اللون، وتتناسب القلادات الافريقية أكثر مع الفساتين "الأوف شولدر" أو ذات فتحة الصدر الواسعة.
 
لذا تجد أنواع من الإكسسوار منها المصنوع من الذهب أو الفضة أو النحاس أو خليط بين بعض تلك المواد ، ومنها المصنوع من الأحجار الكريمة أو الصناعية ، ومنها المصنوع من الأخشاب ، ومنها المصنوع من المرجان واللؤلؤ وغيرها ، ومنها الذي يمزج بين أنواع مختلفة من كل ذلك .
 
وإليكي عدد من المتاجر التي يمكنك من خلالها مطالعة أنواع مختلفة من الإكسسوار وشرائه لباب المنزل :
 
 
http://bit.ly/2llAsOY
 
http://bit.ly/2K6bFgz
 
http://bit.ly/2snEvxe
 
http://bit.ly/2KXs1UL
 
http://bit.ly/2rTmCqG
 
http://bit.ly/2KUQ9s9
 
http://bit.ly/2wj6hAa
 
http://bit.ly/2u0N7ej
 
 
http://bit.ly/2tV6chA
 
الاكثر قراءة
التعليقات