[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تمهيدا لافتتاحها مايو المقبل.. محافظ القليوبية يتفقد المنطقة الاستثمارية ببنها

كتب - علي منصور

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أعمال إنشاءات المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها؛ للوقوف علي نسب التنفيذ ومباشرة الأعمال ودفعها وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ والاستلام في المواعيد المحددة.

ورافق المحافظ - خلال الجولة التفقدية - حمدي سلامة، رئيس مدينة بنها، وهانم البيطار، مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، وعدد من المهندسين القائمين على تنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن المنطقة تشتمل 3 قطاعات، ويشتمل القطاع الأول علي المنطقة الصناعية والتي تتكون من 147 وحدة صناعية بإجمالي 44640 متر، بالإضافة إلى 6 ثلاجات مركزية، والقطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية، التي تشتمل على 9 مبان إدارية، ومركز لخدمة المستثمرين مكون من ثلاثة أدوار بمساحة 3000 متر، والمركز الحضري للمرأة والمكون من دورين بمساحة 125 متر، ومركز ريادة الأعمال والمكون من دور واحد فقط بمساحة 305 متر، ومسجد على مساحة 200 متر، ومبني لخدمات العاملين، وملعب نجيل صناعي، ومبني للدفاع المبني، ونقطة للإسعاف ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر.

ونُفذت 40% من الأعمال الصناعية، و30% من الطرق، و10% من المرافق العامة، و14% من الخدمات، وإجمالي الأعمال العام بلغت 80%؛ إذ بدأ المشروع في 15/3/2018، وسيتم الانتهاء من المنطقة بالكامل حسب الجدول الزمني في 30/5/2019.

واستعرض مهندس المشروع، للمحافظ، نسب الإنجاز؛ إذ أنجزت نسبة 100% من الهيكل الخرساني للمركز الحضري للمرأة، و80% من إجمالي التشطيبات لتصبح نسبة الإنجاز المبني ككل 85%، وبالنسبة لمركز ريادة الأعمال أنجزت 100% من الهيكل الخرساني، و70% من أعمال التشطيبات؛ ليصبح إجمالي الإنجاز للمبني ككل 70%.

وأضاف مدير المشروع - خلال عرضه - أنه أنجزت 70% من مبنى خدمات المستثمرين، و85% من المسجد، و60% من مركز خدمات العاملين، ونسبة 95% من أعمال نقطة الإسعاف، ونسبة 60% من غرفة الكهرباء الرئيسية، وتنفيذ نسبة 85% من منطقة المرافق العامة.

ومن جانبه، صرح محافظ القليوبية، بأن المنطقة الاستثمارية تقع على مساحة 48 فدان على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، وسوف تخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين، ومن المقرر طرحها للمستثمرين المصريين والأولوية ستكون للشباب؛ إذ من المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين؛ لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال؛ لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه أُنشأ مطلع ومنزل للمنطقة الاستثمارية على الطريق الجديد (شبرا - بنها) الحر؛ وذلك لتسهيل الدخول والخروج وتعظيم قيمة المنطقة استثماريا واقتصاديا.

الاكثر قراءة
التعليقات