[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعرف على أكثر الأخطاء التي تقع فيها الشركات الناشئة فى بداية التأسيس

قد تدفع الحماسة الزائدة دون التزود بالخبرات والعلوم اللازمة، رواد الأعمال للوقوع في أخطاء عند تأسيس شركاتهم الناشئة، مما قد يترتب عليه مع مرور بعض الوقت إغلاق تلك الشركات.

ويعرض "فريزيانا" أبرز الأخطاء التي قد تواجه رواد الأعمال عند تأسيس شركاتهم للعمل على تجنبها.

1- صنع منتجات لا تجد رواجًا لدى العملاء

يتمسك بعض رواد الأعمال بأفكارهم و كأنها فرد من أفراد عائلته حتى لو لم يكن السوق في حاجة إليها. وهذا من أكبر الأخطاء التي من الممكن أن يقع فيها رائد الأعمال، لأن مهما كانت عظمة الفكرة ومهما كانت جودة صناعتها إن لم يكن السوق في حاجة إليها.. لن يكون لها أي فائدة كل ما سيعود عليك من ذلك هو ضياع مال ووقت وجهد كان من الممكن أن تضعه في فكرة مفيدة.

2- سوء اختيار العميل

هناك بعض الأفكار تكون مفيدة جدا وتساعد في حل مشكلة ما لعميل ما، ولكن عندما تستهدف العميل الخاطئ للمنتج الصحيح تكون هناك مشكلة كبرى.. فمعرفة العميل المناسب لمنتجك ستسهل عليك عملية التسويق للمنتج ومعرفة الأماكن التي ستستهدفها للتسويق.. كما سيساعدك ذلك في تطوير منتجك لاحقا.. لذلك أنفق بعض من الوقت والجهد في تحديد العميل المناسب حتى توفر على نفسك الكثير من العناء.

3- العجز عن جذب وقيادة الفريق المناسب لشركتك

بعض الشركات تكون لديها فكرة قوية جدا وستحل مشكلة كبرى وعلى دراية بالعميل المستهدف، ولكن قائد الفريق لا يستطيع أن يدير فريقه بشكل جيد ويخرج أفضل ما لديهم من قدرات.. أو حتى لا يستطيع جذب أو البحث عن أفراد أقوياء.. وهذا الخطأ إذا استمر في أي شركة ناشئة سيؤدى بها لا محتالة إلى الإفلاس عاجلا أم آجلا، لذلك يجب أن يكون قائد الفريق ذو رؤية واضحة ولديه القدرة على القيادة والتعامل مع مختلف الشخصيات والخبرات حتى يستطيع أن يصل بفريقه وبالشركة إلى القمة.

الاكثر قراءة
التعليقات