[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

قدمي في برنامج HER CYCLE لدعم رائدات الأعمال

كتب - علي منصور

إيمانا من حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة بأهمية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، أطلقت الحاضنة دورة احتضان خاصة للمرأة بعنوان “HER CYCLE”.

وبدأ فتح باب التقديم يوم 8 مارس الجاري ومستمر حتى 8 أبريل المقبل، وسيتم إجراء المقابلات الشخصية للمختارات يوم 13 أبريل، ونتائج المقابلات يوم 14 أبريل، ويوم 15 أبريل سيكون بداية البرنامج.

فوائد البرنامج

يقدم البرنامج للمتدربات مساحة عمل مشتركة بالحاضنة، والحصول على التدريب والتوجيه من الخبراء و رواد الأعمال الموجودين بالحاضنة، وتطوير المهارات الشخصية الضرورية للتنمية الشخصية والمشاركة الاجتماعية والنجاح في العمل. وإمكانية التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة القاهرة للاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية. بالإضافة إلى منحها الفرص للمشاركة في المعارض والمؤتمرات والفعاليات ، وفى نهاية البرنامج تحصل المتدربة على شهادة معتمدة من جامعة القاهرة وجوائز للفائزات الثلاثة الأوائل في نهاية كل مرحلة.

شروط التقديم

1- النساء من سن 20: 35 سنة.

2- أن تكون المتقدمة طالبة جامعية أو خريجة من الجامعات داخل جمهورية مصر العربية.

3- لديها فكرة مبدئية تصلح لمشروع ناشئ في أي مجال من المجالات الاقتصادية.

4- أن تكون فكرة المشروع تقدم منتج- خدمة مبتكرة تحقق عائداً اقتصاديا ومنفعة اجتماعية.

5- يكون لديها القدرة على العمل الجاد والالتزام لتحقيق نجاح ونمو المشروع.

مراحل البرنامج

البرنامج عبارة عن ثلاث مراحل كل مرحلة 3 أشهر.

المرحلة الأولى

وهى مرحلة توليد الأفكار وكيفية تحويل الفكرة إلى نموذج أولى لمشروع ناشئ ومدتها الزمنية (72 ساعة) فى (3 أشهر). وتنقسم هذه المرحلة إلى 36 ساعة لتوليد الأفكار ، و36 ساعة لتعلم التفكير التصميمى ، ومنهجية Lean startup ، ومختلف المهارات الشخصية والقيادية ومهارات الإقناع والإلتزام واتخاذ القرار… وغيرها من المهارات الريادية.

المرحلة الثانية

وهى مرحلة النماذج الأولية والتحقق من العميل ، ومن حاجة السوق المستهدف للمنتج وحجم السوق، واختبار نموذج العمل وبناء استراتيجيات للتسويق والبيع. ومدة المرحلة 3 أشهر.

المرحلة الثالثة

مرحلة التدريب، والتوجيه والإرشاد، وتنتهى بالمنافسة النهائية.

يمكنك التقديم للبرنامج من خلال الرابط الموجود على صفحة الحاضنة على الفيس بوك أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

الاكثر قراءة
التعليقات