[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

5 أفكار لمواقع إلكترونية ناجحة قد تصبح مشروع مربح

انتشرت في الآونة الأخيرة الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد روافد ريادة الأعمال التي تساعد الشباب على إنشاء عملهم الخاص في ظل انتشار البطالة، ويبحث الشباب عن أفكار خارج الصندوق للبدء في مشروعاتهم الخاصة، وتعرض هذه المقالة أفكار لـ 5 مواقع إلكترونية ناجحة يمكن أن تصبح مشروع مربح، وذلك على النحو التالي:

1- مواقع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

وهو أن يكون موقعك وسيط لحصول المستخدمين على سلع معينة، وأن يكون لك نسبة من الأرباح العائدة من المبيعات التي تمت عن طريق الموقع الخاص بك، فتكون مهمتك أن تقوم بالترويج لهذه السلع بطريقة تجذب العملاء والمستخدمين للشراء، وأن تتم عملية البيع عن طريق موقعك.

فتقوم بعد تصميم الموقع، ووضع السلع، التي تأتي بها من مواقع البيع نفسها مثل جوميا وسوق أو أمازون، فتستخدم روابط (لينكات) معينة تتيحها هذه المواقع لمَنْ يريدون أن يروجوا ويعملوا كمسوقين لهذه المنتجات، حتى يتم من خلال هذا الرابط التعرف على عدد العملاء الذين قاموا بعملية الشراء من خلال موقعك، ومن هنا يمكن أن تجني المال عن طريق استخدام أسلوب التسويق الجيد، عبر محتوى متميز.

2- مواقع تقييم

هناك أفكار مواقع تعتمد على تقييم المنتجات والسلع والخدمات، من الممكن أن تعتقد أنها غير مجدية ولا يمكنك الحصول منها على ربح ممكن، ولكن هذا غير صحيح، فالمواقع التي تقدم تقييما جيدا وفعليا يقبل عليها أصحاب الإعلانات، لأن المستخدمين قبل أن يقوموا بتجربة أي شيء جديد يلجأون إلى التعرف على خبرات الآخرين في استخدامه.

من الممكن أن يقدم موقعك عدة تقييمات لأكثر من مجال مثل المطاعم والمأكولات، أو الأجهزة الإلكترونية كالموبايلات وأجهزة الكمبيوتر، ومن الممكن أن يقدم موقعك تقييمات للأجهزة المنزلية وأجهزة الاستخدامات الشخصية مثل مكواة الشعر أو ماكينات صنع القهوة.

أهم ما يجب أن يتميز به موقعك هو أن يكون التقييم الذي يقدمه عن تجربة فعلية أو من خلال جمع المعلومات من أكثر من مستخدم، والا يكون مجرد عرض للمعلومات، ومن الممكن أن تزود الموقع بفيديوهات يوتيوب لتحقق أرباحا أكبر، ففي الغالب سيفضل أصحاب المنتجات أن يقوموا بالإعلان على منتجاتهم على موقعك، طالما تتبع الـ SEO، وتصل للمستخدمين والعملاء بسهولة، ولكن يجب ألا يؤثر ذلك على دقة وأمانة المحتوى الذي تقدمه.

3- مدونة شخصية

من الممكن أن يكون رأيك الشخصي مهما لآخرين، وأن تصبح تجربتك الشخصية مصدر إلهام لآخرين، فقد تستخدم اهتمامك بمجال معين بالحديث عنه من خلال مدونة شخصية، ومن الممكن أن تعتمد في المحتوى على خبراتك في مجال السفر، أو تقديم نصائح للمصابين بمرض معين، في حالة كنت طبيبا، ومن الممكن أن تقدم مدونتك الشخصية معلومات للمهتمين بالطبخ، أو نصائح للعلاقات العاطفية، المهم ان يكون مجال لك خبرة سابقة به وتتقن الحديث عنه.

4- مواقع معلومات تكنولوجية

اعتماد حياتنا الآن على كثير من الأدوات والأجهزة الألكترونية، تجعلنا كمستخدمين نلجأ إلى محركات البحث لفهم عالم التكنولوجيا، فنسأل عن الحل إذا تعرض هاتفنا لعطل ما، أو نبحث عن كيفية عمل أحد التطبيقات، أو نحاول التعرف على حل مشكلة تقنية بأجهزة الكمبيوتر.

يعني بحثنا المستمر عن التكنولوجيا، حاجتنا إلى مواقع تلبي هذه الاحتياجات وتجيب عن تساؤلاتنا، ومن هنا يمكنك أن تكون صاحب أحد هذه المواقع، خاصة، إذا كانت لديك خبرة أكاديمية لها علاقة بالتقنيات التكنولوجية، أو تحاول أن تستكتب الأشخاص أصحاب الخبرة في هذه المجالات، وتكون فرصة للحصول على إعلانات لأصحاب الأجهزة والخدمات الإلكترونية والتكنولوجية.

5- مواقع البيع

رغبة أي شخص في أن يبيع ما لديه، من الممكن أن تحدث عبر موقعك، مثل موقع OLX، ففكرته تعتمد على أن يتمكن كل مستخدم من بيع الأشياء التي لم يعد يريدها، بداية من الشقق والعقارات وحتى أبسط الأشياء التي يمتلكها كالإكسسوارات أو قطع الأثاث، وحتى الأقلام والملابس.

عملية البيع لن تحصل في مقابلها على المال، ولكنك ستجنيه من خلال الإعلانات المهتمة بوجود هؤلاء العملاء ومحاولة جذب اهتمامهم نحو منتجهم.

الاكثر قراءة
التعليقات