[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

وزيرة الاستثمار: نستهدف تمكين المرأة للحصول على التمويل لإنعاش ريادة الأعمال

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار: إن تمكين المرأة أمر أساسي لإنشاء مجتمعات شاملة وتنمية اقتصادية مستدامة؛ حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة، في جلسة حول صعود المرأة العربية، ضمن فاعليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالبحر الميت بالأردن، بحضور سفانة ربيع دحلان، محامية وناشطة حقوقية في السعودية، والأميرة دينا مرعد، ناشطة أردنية في مجال الصحة، وفقاً لبيان صحفي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن القيادة السياسية في مصر تدرك أن تحقيق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين يساهم فى زيادة النمو والتنمية، ولذلك كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة مؤخراً خلال احتفالية يوم المرأة المصرية بوضع أولوية لتمكين المرأة، والعمل على دراسة سبل تحقيق مساهمة أكبر للمرأة في سوق العمل، وتوفير المناخ الملائم والداعم لها، في ظل حماية اجتماعية مناسبة.

وتابعت الوزيرة، أن تكليفات الرئيس السيسي تأتي لتشجيع تحول المرأة من العمل في القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، وفي القطاعات غير التقليدية التي تحقق فيها طموحاتها، واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الشمول المالي، والتمكين التكنولوجي للمرأة، وتقديم مزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة التي تتيح للمرأة فرصاً للعمل.

وأوضحت الوزيرة، أن القيادة السياسية في مصر هي الداعم الأول للمرأة؛ فتوجد في مصر 8 وزيرات في الحكومة الحالية لأول مرة في تاريخ مصر، إضافة إلى أكبر تمثيل للمرأة في تاريخ مجلس النواب بنحو 15%.

وذكرت وزيرة الاستثمار، أن الحكومة بذلت العديد من الجهود لتوفير التمويل للمرأة، سواء عبر نشاط ريادة الأعمال، حيث مولت ودعمت مبادرة فكرتك شركتك التابعة للوزارة، عدداً كبيراً من رائدات الأعمال، وتفعيل ابتكاراتهم وأفكارهم على أرض الواقع، بنحو 30%، هذا بالإضافة إلى إعادة تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، الذي يقدم خدماته لحوالي 3 ملايين عميل، 45% منهم من النساء.

الاكثر قراءة
التعليقات