[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

4 خطوات لتسويق منتجات الأعمال اليدوية

إذا كنت تمتلك مهارة في إحدى الأعمال اليدوية وتحتاج خطة لتسويق منتجاتك، فتقدم لك هذه المقالة 4 خطوات لتسويق منتجاتك، وذلك على النحو التالي:

الخطوة الأولى

هى أن تجعل منتجك كما تريد شراؤه رائع ومميز وخالى من العيوب وكن ودوداً مع عملائك إن ظهر بعض المشاكل فى منتجك حتى لا تخسرهم وتفادى الأخطاء بعد ذلك جعل منتجك متقن ومميز سيجعله يصمد أمام منافسة منتجات غيرك من نفس النوع والتجديد يجعلك تتفوق فى المنافسة.

من الهام جدا إختيار طرق تغليف مميزه وتناسب منتجك حتى يماثل المعروض فى السوق وللحفاظ عليه ايضا إن كان قابل للكسر أو التلف وتشجيع أصحاب المتاجر للتعامل معك.

اختار وصف جيد لمنتجك يبرز مميزاته ويجيب عن تساؤلات الناس حول ميزاته وعيوبه بطريقة تجعل المشترى يرغب في الشراء سواء كان بيع مباشر أو على الانترنت.

الخطوة الثانية

عرض منتجك

1- الطريقة التقليدية: هى البيع المباشر ان كنت تمتلك طريقا هنا - فهو جيد، اعرض منتجك على أقاربك وأصدقائك واجعلهم يدعون أصدقائهم لتجربة منتجك واعرف منهم ارآهم وتعرف على العيوب لتحسين منتجك ويمكنك عرض منتجك على بعض المتاجر المتخصصة بنسبة بيع متفق عليها.
2- عمل صفحة على الفيس بوك أو مجموعة لعرض منتجاتك لرواد هذا التطبيق وعمل منشورات عن صفحتك فى الصفحات المهتمه بالاعمال اليدوية وعرض المنتجات لجلب زوار لك، قم باختيار صورة، عمل إعلان ممول داخل تطبيق فيس بوك لاحد منتجاتك ولا تكتب اشياء على الصورة فالكتابات تقلل الزيارات ممكن فقط اللوجو الخاص بك واصنع منشور بوصف جيد للمنتج.

سنذهب من اعدادات الصفحة على كلمة إعلان ثم نختار الوصول ونختارعدد البلاد التى يمكن ان تتفاعل مع منشورك بعد بلدك فى حدود خمس دول واختيار الاعمار وجهات التواصل وسعر الاعلان فى اليوم يمكن اختيار يومين لتكلفة قليلة، الإعلان الممول يأتى بنتائج جيدة جدا واليوم الواحد يتكلف حوالى 50 جنية.

الخطوة الثالثة

1- تنويع أماكن عرض منتجاتك قم بعمل صفحة خاصة بعرض صور منتجاتك على تطبيق الانستجرام - هو مكان رائع لجذب مشترين لمنتجاتك فهو افضل من الفيس فى التسويق وأغلب منتجى الهاند ميد على مستوى العالم يستفيدون منه.

2- يمكنك ربط حسابه بحساب الفيس بوك الخاص بعرض منتجاتك ولابد من تحسين جودة صورك قم بإختيار مكان مناسب جيد الإضاءة استعمال كاميرا جيدة أو تليفون بإمكانيات عالية لتظهر جمال المنتج واهتم بالخلفية ويمكنك استعمال تطبيقات الصور التى تحسن من جودتها أو الاستعانة بمصور محترف للتصوير فطريقتهم فى التصوير رائعة وجذابة وصور تكون عالية الجودة.

3- يمكنك الاشتراك فى المنتديات المعروفة بالاهتمام بمجالك فهى رائعة وهنا اصنع وصف شامل ومفصل وتكلم عن منتجاتك باستفاضة وليس اختصارا كالفيسبوك وستجد مهتمين بكثرة مثل منتدى فتكات.- يمكنك ايضا عمل حساب في تويتر فكثير من الناس تفضل تويترعن باقى مواقع الانترنت فيراه رواد صفحاته ويتعرفوا عليك وعلى نوعية منتجاتك وستجد هناك ايضا مهتمين بنوعية ما تقدمه.

الخطوة الرابعة

العروض التشجيعية

من الأفضل من وقت لاخر عمل عرض يشجع رواد صفحاتك على التفاعل معك ولابد من اختيار وقت العروض اما اقتراب مناسبة أو موسم معين او انك تشعر بكساد أو خمول فى حركة البيع.

قم بتنوع هذه العروض مثلا أعمل تخفيض فى السعر وغالبا تكون العروض هكذا أو قم بعمل عرض هدية على مسابقة تقوم بها بين روادك أو شراء عدد معين أو بسعر مميز وستجد ان الناس ستعجب بهذا وتتفاعل معك.

شجع الذين تعاملوا معك على كتابة تعليقات مشجعة لتجعل غيرهم يريد تجربة منتجك ويتعامل معك.

يمكنك وضع وسيله للتواصل فى اعلاناتك على الانترنت، مثل: رقم تليفون او واتس اب فهذا يعطى امان لمن يريد الشراء ويشجعه.

الاكثر قراءة
التعليقات