[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

كيف تبدأ مشروع الإكسسوارات الهاند ميد من المنزل؟

يعد مشروع الاكسسوارات الهاند ميد من فئة المشروعات الصغيرة وفكرة مشروع مربح من المنزل التي انتشرت مؤخرا بين ربات البيوت وبنات الجامعة وبنات المدرسة أيضا ذلك؛ لأنه من قبيل مشروعات يدوية منزلية صغيرة تناسب السيدات بل انها امتدت الى ان دخل بها بعض الرجال أيضا وذلك لما له من مميزات عديدة.

مميزات فكرة مشروع الاكسسوارات الهاند ميد

1- يمكن العمل في مشروع الاكسسوارت من المنزل اذ لا يتطلب النزول كثيرا من المنزل.
2- التكاليف المبدئية للمشروع منخفضة جدا بالمقارنة بأي مشروع اخر.
3- يمكن ان يشترك به جميع افراد الاسرة.
4- تعد الاكسسوارات من اهم القطع المنتشرة بين السيدات و البنات و التي يشترونها بصفة دورية حسب لون الملبس و نوع المناسبة فلكل مناسبة قطعة تناسبها و هذه ميزة تسويقية جيدة.
5- لا تتطلب فكرة المشروع أي أجهزة معقدة او غالية الثمن مجرد أدوات بسيطة جدا.
6- لا تحتاج فكرة مشروع الاكسسوارات الي مكان مخصص للعمل حتي بالمنزل فيمكن العمل في أي مكان.
7- يمكن عمل هذا المشروع بجانب أي عمل اخر كنوع من تحسين الدخل.

بعد ان تطرقنا للمميزات و قد تحمسنا لها يبقي السؤال المهم و الملح في هذه المرحلة، هو كيفية البدء في هذا المشروع لتحقيق اقصي استفادة ممكنة دون خسائر مادية أي ما هي الخطوات العملية وكم هو رأس المال المستخدم وخطوات التصنيع وكيف نحسب تكلفة المنتج وكم يكون سعر البيع للمستهلك النهائي او أسعار الجملة لتجار الجملة وكيفية التسويق لهذه المنتجات؟

كيفية بدء مشروع الاكسسوارات الهاند ميد من المنزل

1- حب المجال و الموهبة:

اذ يعتبر مجال تصنيع الاكسسوارات الهاند ميد من المجالات الفنية نوعا ما فيتطلب هذا ان يكون صاحب المشروع لديه حس فني من نوع يؤهله الي ان يصمم موديلات جميلة و فريدة و يكون لدية الموهبة حتي يطور من موديلاته كل فترة و يتابع الاحدث دائما في هذا المجال , و أيضا حب هذا المجال سوف يجعل من صاحب المشروع قادرا علي ان يتحمل أي عقبات قد تواجهه في مشروعه او تجعل لديه الصبر الكافي لعمل قطع جميلة و مميزة اذ ان بعض القطع يمكن ان تأخذ وقتا أطول , و اذا لم يكن هناك هذه الموهبة الفريدة و المميزة فيكفي حب المجال و الذي يمكن صقل الموهبة بالتمرين و الوقت و الممارسة.

2- التعلم و دراسة فكرة المشروع:

- يعتبر تعلم صناعة الاكسسوارات امر سهل مع انتشار الكورسات علي الانترنت والفيديوهات التي تشرح خطوات عمل الاكسسوارات بالتفصيل والموديلات المختلفة، او يمكن التعلم عن طريق معلم محترف لهذا المجال وغالبا ما تكون أماكن التعلم والورش منتشرة في جميع المناطق مثل الجمعيات الخيرية ومراكز متخصصة لعمل المرأة من المنزل وأماكن اخري كثيرة .أما التعلم عن طريق الانترنت فهو يتضمن:

1- هناك مواقع مخصصة للكورسات عبر الانترنت يوجد بها العديد من الكورسات في جميع المجالات ومجال الاشغال اليدوية و الهاند ميد من تلك المجالات ومنها ما يكون أسعاره منخفضة ومنها ما هو أغلي ومنهم ما هو مجاني تماما.

2- وأيضا توجد فيديوهات علي موقع يوتيوب توضح وتشرح الموديلات والخامات المستخدمة فيها وأماكن شرائها ونصائح متعددة لتنمية المهارة وأيضا اكتساب خبرة في المجال كي يكون المشروع ناجح ومربح تماما بشكل كافي.

3- بالإضافة الي وجود ورش عمل مصورة لخطوات عمل هذه القطع والموديلات مزودة بشرح كتابي لبداية ونهاية العمل والاعداد وهكذا وان كان الشرح العملي او عن طريق الفيديو أوقع واكثر وضوحا.

الاكثر قراءة
التعليقات