[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

8 نصائح لمساعدة الموظفين الجدد

تقدم هذه المقالة 8 نصائح لمن بدأ في العمل كموظف جديد داخل شركة أو مؤسسة؛ لمساعدته على الطريقة المناسبة للتعامل مع بيئة عمله الجديد.

1- الاستعانة بـ Google

عندما يكون لديك أسئلة عامة، ولا علاقة لها بالعمل بصورة فعلية ومباشرة، كسؤال عن كيفية الكتابة على برنامج ما، أو طريقة تشغيل تطبيق معين، فمن الأفضل أن يتم استخدام محرك البحث Google، بدلا من إضاعة وقت زملاءك في العمل، ولكن ذلك لا يعني ألا تتحدث معهم، أو تسأل في أي شيء، الهدف فقط أن يكون سؤالك ومقاطعتك لهم أثناء العمل مفيدة ومجدية.

2- الترحيب

من أهم الطرق التي تظهر بها لطيف وودود، أن تقوم بالترحيب والتحية عند دخولك إلى مكان العمل، فليس جيدا أن تعتبر زملاءك أشخاص غرباء لا يستحقون منك طريقة لطيفة في التعامل، فمن المهم أن تدخل عليهم مبتسم وتحيّهم بـ "صباح الخير"، فمن الممكن أن تكون وسيلة لبداية تعارف وكسر للجمود، كما يجب أن تحيّهم عند الخروج من العمل، ولا تفاجئهم بغيابك.

3- معرفة أسماء زملاء العمل

بعد التعرف على الأشخاص، من المهم أن تحرص على معرفة أسماءهم، ومناداتهم بها، فهذا يساعد على التواصل بطريقة أسهل فيما بعد.

4- تناول الغداء أو الإفطار

في بيئة العمل، تجد الأشخاص يحبون أن يجتمعوا معا على الغداء أو الإفطار، فمن الممكن أن تقوم بعرض الانضمام لهم، بحيث تبدأ في الاقتراب منهم، والتعرف عليهم بصورة أكثر ودية، ولكن يجب أن تحرص إن كنتِ تفرض وجودك ام أنهم مرحبين به.

5- النظام

من المهم أن تكون منظم، فهذا دليل على ترتيب أفكارك، وقدرتك على المساهمة في العمل بفاعلية، فالفوضى تعني وقتا أطول لاتمام العمل.

6- الزي المناسب

يجب أن تكون على علم إن كان زيك مناسب لبيئة العمل، أم لا؟ فأحيانا يكون لدى بعض الشركات قواعد في مسألة الزي، كالابتعاد عن لبس الجينز أو اللبس الكاجوال.

7- خدمات للآخرين

حتى تبني مع زملاءك في العمل علاقة جيدة، فمن اللباقة عندما تقوم بالذهاب لإعداد أو جلب شيء لنفسك، أن تسأل زملاءك إن كانوا يريدون أن تحضر لهم شيء معك.

8- إظهار قدراتك

الصورة الأولى تستمر، لذلك يجب أن تحرص على إظهار قدراتك ومهاراتك في العمل منذ الأسابيع الأولى، حتى تترك انطباعا جيدا.

الاكثر قراءة
التعليقات