[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

5 أفكار لمشاريع تحسن دخلك بجانب الوظيفة

يبحث كثير من الموظفين عن عمل إضافي بعد مرور الوقت في وظيفته إذ يعي أن راتبه لا يعينه على الأحوال المعيشية وتزايد الأسعار الكبير، وتعرض هذه المقالة 5 أفكار لمشاريع مربحة يمكن تحسين دخلك بها بجانب وظيفتك، وذلك على النحو التالي:

1- الكتابة وإدارة الصفحات

بعض الشركات الصغيرة والكبيرة تطلب عاملين بها من المنزل سواء رجال أو نساء لكتابة المحتوى، بعضها يطلب كتابة محتوى جديد تماما ويأتون لك ببعض الأفكار التي بإمكانك الكتابة حولها، والبعض الآخر يتطلب مهارة الكتابة السريعة فيطلب منك إدخال البيانات أو المعروف بالـ Data Entry وهذه الأعمال بإمكانك تأديتها من المنزل بجانب وظيفتك الأساسية.

بعد قيامك بعدة أبحاث وإيجاد عدد من الوظائف بإمكانك البحث عن صديق ليساعدك في هذا، فتكون أنت المسئول عن إيجاد هذا النوع من الأعمال وتوظيف مساعدين لك ليقومون بهذه الأعمال الكتابية مقابل جزء من الربح بإنك مدير للمشروع.

ونفس الشيء في إدارة الصفحات على السوشيال ميديا، فإن هناك العديد من الأشخاص المتخصصين في إدارة الصفحات يقومون بتوظيف مساعدين لهم من المنزل ويقومون بالإتفاق مع صاحب الصفحة على جزء من الراتب مقابل إدارة الصفحة وبعض الأعمال البسيطة.

2- مدرس خاص

إذا كنت ذا مؤهل عالِ فإن تدريس بعض المواد للأطفال بجانب وظيفتك الأساسية سيكون عمل مربح بالنسبة لكِ، فهو يتطلب منك أن تكون ماهرا في نوع ما من العلوم مثل إتقان لغة معينة أو مادة دراسية معينة وتقوم بشرح المنهج للأطفال الصغار مقابل المال، وهو عمل بسيط بشرط أن تكون مجتهدا في فهم مناهج الطلاب وشرحها بطريقة بسيطة وسهلة.

3- توصيل الطعام بالدراجة

تطبيقات التوصيل بشكل عام وتوصيل الطعام من الأعمال المربحة هذه الأيام والتي تقوم على أخذ السائق لنسبة معينة من الطلب مقابل توصيلة وهي طريقة سهلة ومضمونة لكسب المال ولكن لا يملك الجميع سيارات بالتأكيد وهنا يأتي "جلوفو" كحل بسيط للعديد من الشباب ممن يريدون كسب المال بجانب وظيفتهم.

يعمل تطبيق جلوفو عن طريق توصيل الطعام من كافة المطاعم المحيطة بك ولا يتطلب أكثر من أن تمتلك دراجة والقائمين على التطبيق يقومون بتسليمك حقيبة العمل التي يتم وضع الطعام بداخلها وتقوم بوضعها على ظهرك وتوصيل الطعام في منطقة محددة في نطاق المكان الذي تتواجد فيه فبالطبع لن تقوم بالمشي بالدراجة لمسافات طويلة.

العمل في توصيل الطلبات عن طريق الدراجة هو عمل سهل ولا يتطلب مشقة وبإمكانك البدأ فيه بعد ساعات عملك في وظيفتك لكسب مال إضافي.

4- الترجمة

ليست عملاً للجميع بالطبع فلا يتقن عمل المترجم كل الناس، هو عمل دقيق ويحتاج إلى الملاحظة الشديدة وحس فنان يتقن كيفية توصيل ثقافة كاملة إلى لغة أخرى وثقافة مختلفة، ولكن بإمكانك تعلمه بسهولة إضافة إلى أن كثير الممارسة به يجعلك تتقنه.

بإمكانك العمل في الترجمة من المنزل بعد ساعات عملك الأساسية وهناك الكثير من المواقع التي تتيح لك إيجاد مشروعات ترجمة للعمل بها مقابل بعض المال كنسبة من العمل.

5- استشارات مهنية

أيا كانت المهنة التي تعمل بها فإنك ستجد من يحتاج البدأ في عملها وهنا تكمن وظيفتك الإضافية فبإمكانك إعطاء استشارات وظيفية عبر شبكة الإنترنت عن مهنتك التي تعمل بها مقابل المال، فالمال هنا هو مقابل الخبرة وستجد بالتاكيد العديد من الناس مستعدين لدفع المال كي تعطيهم القليل من خبرتك التي قد تظن أنها ليست ذات قيمة كبيرة.

بالإضافة إلى إمكانية إنشائك لقناة على اليوتيوب تعطي فيها دروسا وكورسات عن مجال عملك، فإذا كنت تعمل في اللغة على سبيل المثال فبإمكانك إنشاء قناة لتعليم تلك اللغة وستجد العديد من المتابعين ممن يريدوا تعلم تلك اللغة وبالطبع ستجني المال مقابل تلك المشاهدات.

الاكثر قراءة
التعليقات