[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

8 طرق رائعة لتزيين شمع الديكور

يعد شمع الجل من أجمل أشكال الشموع وهو يختلف عن الشمع الصلب ففخامته الشفافة تجعل منه أشكال تحاكي الواقع وتبهرك بمدى جمالها والجميل في هذه الشموع أنه يمكنك رؤية الزينة التي بداخلها.

وأوضحنا في مقالة سابقة كل ما تريد معرفته عن شمع الجل، ونرصد في هذه المقالة 8 طرق رائعة لتزيين شمع الديكور، وذلك على النحو التالي:

1- إستخدام الجليتر لإعطاء شكل البريق اللامع وممكن ندهن قبلها الشمعة بالكامل بدهان إكليريك ذهبي او فضي أو رشها بالاسبراي ثم دهن الجزء السفلي بغراء ووضع جليتر عليها.

2- إستخدام الخرز أو الإستراس اللاصق مباشرة علي الشمع بأشكال طولية أو عرضية وممكن وضع إناء به خرز لامع ثم وضع الشمع عليه.

3- التزيين بشرائط الستان أو عقود الورد والخرز بجعل العقد يتدلي مثل الستائر.

4- التزيين بالورد والنباتات المجففة بتسييح بعض من شمع البرافين ثم دهن الجزءالمراد وضع الورد عليه بالشمع السايح وبعد وضع الورد ندهن طبقة اخري من الشمع للتثبيت وبعد جفافها نلمعها بقطعة قماش جافة.

5- طباعة الصور علي الشمع سواء صور لأشخاص أو أشكال محببة أو طباعة كلمات سنطبع ما نريده عل منديل ورقي نقوم بإستخدام الغراء لتثبيته علي ورق الطباعة ونحدد الشكل بالحجم المناسب مع الشمعة ثم نطبع عليه ثم نقص الشكل ونضعه علي الشمعة ونلف حوله ورق الخبز ونستخدم حرارة مجفف الشعر حتي نري أثار الشمع تظهر علي ورق الخبزعندها يكون تم طباعة الشكل ولن تري المنديل.

6- الرسم علي الشمع يتم مسح الشمع ببعض الكحول لتثبيت اللون ونقوم باستخدام دهانات الإكليريك أو ألوان الدهانات ممكن إستخدام أشكال الاستنسل أو الرسم بيدك الرسمه التى تريدها في الشكل الخارجي للشمع وليس بالقرب من الفتيل والافضل الشمع الغير معطر.

7- النحت ممكن نحت الشمع بإستخدام أدوات النحت لعمل شكل معين أو كلمات ثم تلوين الأجزاء المنحوته بدهان لامع.

8- استخدام الخيوط لعمل أشكال وزخارف على الشمعه بتسخين أجزاء الشمعه بمجفف الشعرثم تثبييت الخيط عليها.

الاكثر قراءة
التعليقات