[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

4 مشاريع تجارية بأفكار بسيطة سهلة التنفيذ

هل فكرت يوما في عمل مشروع تجاري خاص بك؟ تقدم لك هذه المقالة 4 مشاريع تجارية أفكارها بسيطة وسهلة التنفيذ، وذلك على النحو التالي:

1- مشروع شركة رحلات سياحية

أصبحت رغبة السفر داخل مصر منتشرة بصورة واسعة، فبدأ كثيرون يقبلون على السفر إلى شواطيء سياحية في مصر، أو اكتشاف أماكن جديدة، مثل: دهب والواحات وسيوة وحلايب والشلاتين، مما يعني أن المجال يعتبر مفتوحا لبدء مشروع يعتمد على إنشاء شركة تنظيم الرحلات السياحية.

من المهم التعرف على الأوراق والتراخيص المتعلقة بإنشاء الشركة، حتى يكون العمل قانوني ولتجنب أي تعقيدات مستقبلية، كما يمكنك تكوين فريق عمل من المهتمين بالسياحة، ومحبي السفر، فتبدأون معا إعداد برامج الرحلات السياحية، والتنسيق مع جهات أخرى مثل الفنادق وشركات النقل.

2- مشروع تطبيق موبايل

هناك طرق يمكنك من خلالها عمل تطبيقات لأجهزة الموبايل، وتطبيقات مثل: أوبر وسويفل، التي تعمل على توفير وسيلة نقل للمستهلكين، بدأت كفكرة واستطاع العاملون عليها الترويج لها وجلب الرعاة والمهتمين بفكرتها، ولذلك يمكنك أن تعمل على البدء في تنفيذ فكرة تطبيق يقوم على تلبية حاجة في ظل المجتمع المحيط بك.

أصبح المستخدمون يعتبرون أن أفضل طريقة لإنجاز أي أمر في حياتهم اليومية، يمكن أن يحدث عن طريق الموبايل من خلال تطبيق بسيط، ولهذا تعتبر فكرة التطبيقات من الأمور التي قد يكون نجاحها مضمون خاصة إذا كانت توفر على المستخدمين وقت ومجهود.

3- مشروع تنظيم الفعاليات

أي مناسبة من فرح أو حفل تخرج أو عيد ميلاد يحب أصحابها أن تكون في أحسن صورة، ولذلك يجأون إلى أشخاص متخصصين يساعدونهم على تقديم هذا الحدث كما يريديون، وتعتبر تلك واحدة من أفكار المشروعات التي تحمل كثير من الأحداث المختلفة، ووجود مستجدات يومية وعقبات يجب تخطيها ونجاحات.

المشروعات القائمة على تنظيم الفعاليات تحتاج إلى قدرة على التنظيم والتخطيط، والعمل تحت ضغط ووفق مواعيد تسليم، فمن الممكن أن يكون الحدث عبارة عن معرض كبير أو مؤتمر ويحتاج إلى عدد كبير من المنظمين لمساعدتك وظهور الفعالية بالشكل المراد، ولذلك يعتبر المشروع فرصة من السهل تنفيذها مع مجموعة من الأصدقاء، والاستعانة بأعداد كبيرة من المعارف في تدريب معين أو زملائك في الجامعة، إن كنت ما زلت تدرس.

4- مشروع تصميم وطباعة تيشرتات

من الممكن لمصممي الجرافيك، أو الراغبين في تعلم تصميم الجرافيك أن يقومون باستغلال موهبتهم والعمل على توظيفها في مشروع مناسب ومُدر للربح، فيمكنهم العمل على تصميمات مختلفة تناسب الطباعة على التيشرتات، والقيام بالتسويق لها وبيعها، ويعتبر هذا المشروع مناسب كعمل جانبي، بجانب وظيفة مصمم الجرافيك الأساسية.

يتطلب المشروع اختيار أنواع جيدة من التيشرتات بجودة عالية تتحمل الطباعة، وتحتفظ بالتصميم حتى مع تكرار الغسيل، مما يعني ضرورة تجربتها أكثر من مرة قبل بيعها إلى المستهليكن، كما أن التصميم المناسب والجديد يعمل على جذب عدد أكبر من العملاء والمستخدمين.

الاكثر قراءة
التعليقات