[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

إطلاق جائزة "جاك ما" لروّاد الأعمال الأفارقة في الاقتصاد الرقمي في كينيا

قال منظمون: إن مبادرة جائزة روّاد الأعمال الأفارقة في الاقتصاد الرقمي وتسمى اختصارا بـ "آنبي" (ANPI) المدعومة من جاك ما المؤسس الشريك لمجموعة علي بابا أُطلقت للمساعدة في تعزيز العلاقات الصينية - الأفريقية.

وقال سام جيتشورو، الرئيس التنفيذي لشركة نايلاب، الشريك القاري والشرق أفريقي لـ "آنبي" للصحفيين في نيروبي: إن المسابقة مصممة للأفارقة الذين يقومون بأعمال تجارية في أفريقيا.

وأضاف "جيتشورو" أن المبادرة ستساعد على زيادة توطيد العلاقات الصينية - الإفريقية لأنها تظهر أن الصين شريك وثيق لأفريقيا وتهتم بالاضطلاع بدور في انتشال الناس من الفقر من خلال ريادة الأعمال.

وأطلق تطبيق "آنبي" على الإنترنت بصورة متزامنة في كل من نيجيريا ومصر وكينيا وجنوب إفريقيا.

وقد أنشأت مؤسسةُ جاك ما جوائز جائزة المنافسة لروّاد الأعمال الأفارقة وعلى مدار السنوات العشر المقبلة، ستستضيف "آنبي" مسابقة سنوية للبطولات في جميع أنحاء أفريقيا وتبلغ ذروتها في نهائي يتنافس فيه 10 متسابقين على مليون دولار.

وقال "جيتشورو": إن الجائزة تسعى إلى دعم ومكافأة رواد الأعمال في جميع قطاعات الاقتصاد الذين لديهم تأثير إيجابي كبير في مجتمعاتهم. ومن أجل أن تكون شاملة، تُشجع النساء ورجال الأعمال الشباب أيضا على التقدم للحصول على فرصة للفوز بالمنح، مشيرا إلى أن "آنبي" ستبدأ رسميا في جمع الطلبات اعتبارا من 27 مارس وحتى 30 يونيو.

وأوضح "جيتشورو" أن المتسابقين النهائيين العشرة في المسابقة سيحصلون أيضا على إرشادات من مجتمع روّاد الأعمال في الاقتصاد الرقمي لكبار رجال الأعمال الأفارقة حول كيفية توسيع نطاق أعمالهم.

وستسعى "آنبي" إلى إنشاء مجتمع يضم حوالي 100 من رواد الأعمال الشباب الأفارقة الذين سيحصلون على إجمالي مليار شلن (حوالي 10 ملايين دولار أمريكي) من المنح بحلول عام 2030.

الاكثر قراءة
التعليقات