[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

مبيعات وأرباح أكثر.. تعرف على مواصفات البائع الناجح

كتب - علي منصور

هناك مجموعة من المواصفات التي يتصف بها أي بائع ناجح وكلما زادت هذه المواصفات في البائع كان ناجحا بشكل أكبر ومتميزا عن غيره مما يجعله يحقق أكبر قدر من المبيعات والمكسب سواء له شخصيا أو للشركة التي يعمل فيها.

ونرصد لكم في هذه المقالة أبرز 6 مواصفات للبائع الناجح تمكنه من تحقيق أكبر كمية من المبيعات والمكسب سواء له أو للشركة التي يعمل فيها، وهي على النحو التالي:

1- القدرة على اختيار اسم جيد للشركة:
بداية النجاح تكون باختيار اسم للشركة يبيع بنفسه، واختيار اسم الشركة له مجموعة من الشروط حتى يكون الاسم جيدا، ومنها: أن يكون سهل، وقصير، ومكون من كلمة واحدة، وسهل أن تقوله شريحة العملاء المستهدفين من الشركة وتتذكره، وأن يكون له معنى والمعنى مرتبط بالنشاط، ويعبر عن الفرق أو الميزة التنافسية.

2- التمتع بمهارات التواصل:
البائع الناجح يتمتع بمهارات التواصل حتى لو من باب التمثيل، فإذا كان البائع انطوائيا فعليه معرفة مهارات التواصل جيدا والتمكن من لغة الجسد، والصوت، والقدرة على مواجهة الجمهور حتى لو كان سيمثلها أمام العميل؛ فمهارات التواصل مهارات حياتية مهمة لكل الناس.
وإذا كان الممثل الناجح هو أكثر من يستطيع التعبير عن الموقف الذي يمثله حتى لو كان بخلاف ما يشعر به أو بخلاف ما بداخله، فإن البائع الناجح هو من يستطيع القيام بنفس الأمر أمام العميل.

3- الثبات الانفعالي:
يتصف البائع الناجح بأكبر قدر من الثبات الانفعالي فإذا حاول العميل استفزازه لا يظهر على ملامحه شعور الغيظ، بل يظهر ابتسامته للعميل، كما إذا كان لديه سلعة لا تباع من فترة وجاء له عميل وطلب شراء كمية كبيرة منها لا يظهر للعميل فرحته الكبيرة ببيع السلعة التي لم تباع منذ فترة طويلة.

4- القدرة على الإقناع العاطفي:
من أهم مواصفات البائع الناجح أن يكون لديه القدرة على الإقناع العاطفي، خاصة في المحتوى الذي يريد الترويج له وعمل إعلانات ممولة عليه، فمثلا: إعلان مدينتي الأخير لم يتحدث مطلقا عن العقارات بالشكل المعروف أو مساحات الشقق وغيره، لكنه ركز على الإقناع العاطفي للعملاء المحتملين والشريحة المستهدفة لذلك فهو إعلان ناجح.

5- التمتع بمهارات التحصيل:
البائع الناجح هو الذي يتمتع بأكبر قدر من مهارات التحصيل، فيستطيع اختيار العملاء الذين لديهم النية بالفعل بالسداد من خلال السؤال عليهم جيدا كما ينتقي منهم من لديه القدرة بالفعل على السداد وهو الذي يعمل باستمرار، وبالتالي إذا حدث مع هؤلاء العملاء أي مشكلة أو تعثر تتطلب تأجيل التسديد أو التحصيل فوقتها يؤجل لهم من أخذ كل الضمانات المكتوبة ليضمن حقه.

6- وجود القيمة وتحديد المحتوى جيدا:
البائع الناجح إذا أراد أن يقوم بعمل إعلانات ممولة لسلعته أو لأي منتج عليه في البداية أن يحدد قيمة لهذا المنتج ثم يقوم بعمل محتوى جيد يجذب العملاء المحتملين، وكلما كان المحتوى جذابا كلما وصل للشريحة المستهدفة وأتى بثماره وكلما قلت تكلفة الإعلان الممول على البائع.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات