[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"شدة" مشروع يهدف التصنيع اليدوي لكل ما يكمل الحياة بدأ بأرجوحة للأطفال

كتب - علي منصور

"عملت في أكثر من مجال ومع مرور الوقت قررت عدم العمل في مجال التصميم الداخلي والتركيز فقط على الجرافيك ديزاين، وكان دائما يراودني حلم كل مدة بعمل مشروع خاص بي والتوقف عن العمل عند الآخرين"، هكذا بدأت "أسماء سالم" سطور قصة نجاح مشروعها الأولى.

تقول "أسماء": عندي 32 سنة وأم لبنت عندها سنتين، تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم الديكور عام 2009، ودائما ما كانت تراودني فكرة عمل مشروع خاص بي وفكرته بالفعل تكونت عام 2015، وأصبحت "تزن على دماغي" وأبعدها وهكذا حتى توالت أحداث كثيرة وظروف كثيرة وتركت عملي، وقررت عدم العمل عند أحد مرة أخرى، وبدأت العمل في مشروعي مع الاستمرار في شغل الجرافيك على خفيف حسب ما يأتي شغل.

وتضيف "أسماء" - في رواية قصة مشروعها -: جاليري "شَدّة - SHADDAH" يقوم على عرض كل ما هو مكمل للحياة، مثل ما الشدة في اللغة العربية تكمل الكلمة، وظهر المشروع للنور في شهر يونيو عام 2019 بأول منتج أسميته "بهجة".

ويعد منتج "بهجة" عبارة عن أرجوحة للأطفال أقل من 3 سنوات مصنوعة من الخشب والقماش، قامت "أسماء" بتجربتها على ابنتها في البداية على مدار سنة ونص عندما قامت بعمل أول منتج وقتها بخامات بدائية جدا، وعندما وجدت الفكرة جيدة قررت ضمها لمنتجات مشروع "شدة" وعمل منتجات مماثلة أخرى.

وعن سبب اختيار اسم "بهجة" لأول منتج في مشروعها، توضح "أسماء": اخترت اسم "بهجة" لأول منتجات مشروعي "شدة"؛ لأن الأطفال سبب من أسباب البهجة، وأرجوحة بهجة هي سبب بهجة للصغار، وبالتالي كان هذا هو أفضل اسم يمكنه التعبير عن المنتج.

وتقول "أسماء": ميزة أرجوحة بهجة أنها لا تصدأ مثل المراجيح المعدن، ولا تُكسر مثل البلاستيك، كما أن ليس فيها أي مواد ضارة بالأطفال لو مسكوها أو وضعوا فمهم عليها، كما أني أقدم عليها ضمان مدى الحياة، وخدمة ما بعد البيع متاحة لو أي جزء تعرض للتلف بفعل الوقت نقوم بتبديله بسعر التكلفة، وهكذا تكون "بهجة" يتوارثها الأجيال.

وتتابع: حاليا الجاليري أونلاين فقط، وفيه منتج واحد فقط، وحلمي أن يصبح الجاليري له مكان في موقع جميل وهادئ ويدخل له الشمس، ويُعرض فيه مع "بهجة" منتجات أخرى أعملها بيدي أو بيد غيري تناسب كونسبت "شدة" أنها بتكمل الحياة.

للتواصل مع صفحة أسماء سالم عبر فيسبوك SHADDAH

للتواصل عبر انستجرام SHADDAH

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات