[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

لم تقهرها الآلام.. علياء عادل قصة نجاح شعارها التحدي في مجال الرسم الجداري

كتب - علي منصور

فقدت والدها ولم تبلغ عامها الأول، فربتها والدتها حتى التحقت بكلية التربية النوعية، لكن صدمتها الكبيرة كانت في اليوم الأخير من امتحانات البكالوريوس بوفاة والدتها التي مثلت لها الدنيا، ودخلت في حالة من التيه لا تعرف ماذا تفعل فلم يعد لها أحد، لكن عزيمتها جعلتها تخرج من تلك الأحزان وتنطلق في طريق إبداعها.

علياء عادل، فتاة مصرية، عمرها 31 عاما، تخرجت في كلية التربية النوعية قسم فنون تخصص تصوير زيت عام 2009، تقول: عند وفاة والدتي شعرت وقتها أني في تيه ولا أعرف ماذا أفعل، وحياتي كلها توقفت، لكن حاولت طبعا أخرج من هذه الحالة، وقلت لنفسي لابد من أن أشغل وقتي بشيء مفيد فأخذت دبلومه multimedia من الأكاديمية.

وتضيف "علياء" - في رواية قصتها مع الرسم -: قلت لنفسي سأعمل في الجرافيك وبالفعل اشتغلت بعض الوقت لكني لم أحبه، فاشتغلت مدة في التدريس، لكن خلال عامين من العمل كرهت فكرة التدريس تماما وقررت عدم الاستمرار فيها أو العودة إليها مرة أخرى.

وتوضح: بجانب الجرافيك والتدريس كنت أرسم طوال الوقت؛ لأني أعشق الرسم وأجد نفسي فيه دائما؛ فقررت أني أكبر في موضوع الرسم، وبالفعل بدأت شغل في جاليري دكتورة رشا العجرودي، ومن هنا بدء عشقي لرسم trompe l'oeil وفهمته جدا، وعرفت أصوله.

عملت "علياء" في أماكن كثيرة جدا منها فندق الماسة في مدينة نصر، والماسة كابيتل في العاصمة الإدارية، وقصور الرئاسة في العاصمة، وفي شرم الشيخ، هذا غير المواقع الأخرى الكثيرة؛ مما أعطاها خبرة كبيرة وتعملت خلال تلك الأعمل الكثير من الأشياء الجديدة ووجدت شغفها الحقيقي في هذا المجال.

تقول "علياء": بدأت أعمل شغل لي مستقل بجانب طبعا شغل الدكتورة رشا، والحمد لله كل من يطلب مني أي شغل يكون سعيد جدا من شغلي بعد تنفيذه، وفي عام 2014 ربنا رزقني ببنتي حبيتي "يسر" ربنا يباركلي فيها.

وتتابع: في يناير عام 2019 عملت عملية كبيرة في ظهري كان عندي فقرة مكسورة وغضروفيين مفرقعين وفقرتين راكبين على بعض، وحصل تأكل فيهم، فقمت بتركيب شرائح ومسامير ودعامات في الفقرات القطنية، و فضلت 3 شهور أتعلم المشي من أول وجديد منهم شهر ونص نائمة على ظهري ولا أتحرك، لكن الحمد لله على كل شيء، وأنا راضية كفاية أني قادرة أرسم وأكمل شغلي وشغفي وهذا أهم شيء الحمد لله.

للتواصل مع صفحة علياء عادل عبر فيسبوك Alia's Gallery

للتواصل عبر انستجرام Alia's Gallery

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات