[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تسعى لعودة المنتج المصري للقمة.. أماني سمير قصة نجاح مطورة للمفروشات اليدوية

كتب - علي منصور

أماني سمير، 30 عاما من الخبرة في مجال الموارد البشرية والتنمية في مختلف الشركات المتعددة الجنسيات، وتعمل حاليا مديرة الموارد البشرية لشركة ذات السمعة، وطوال رحلتها المهنية الناجحة، لطالما كان لديها شغف للديكور الداخلي والمفروشات، من خلال العديد من رحلات العمل.

تقول "أماني": كنت دائما ما أستمتع بالتسوق في قسم المنزل، خاصة جزء السرير، وفي عام 2015 بينما كنت في لندن مرافقة ابنتي أثناء دراستها، كنت مندهشة من عرض السرير في العديد من المحلات، وكيف يقدر الناس القطن المصري والتعامل معه كما لو أنه منتج لا يمكن الوصول إليه!

وتضيف "أماني" - في رواية قصتها مع المفروشات اليدوية -: في ذلك الوقت قررت أخذ شغفي لمستوى آخر ومن وقتها بدأت في تاسيس ماركة السرير المصرية الخاصة بي (فل كتان)، بدأت أولا برحلة بحث طويلة عن السوق المصري، نوع الأقمشة، والمتوفر من الإكسسوارات، ثم أطلقت منتجاتي التجريبية بين أصدقائي ومحيطيين، أذهلني بملاحظاتهم حيث أعتقدوا أن هذا منتج مستورد!

من خلال عملها اكتشفت "أماني" الكثير من الأشياء التي كانت جديدة بالنسبة لها، عن مصر، توضح: اكتشفت أن سوقنا غني جدا، لدينا كل شيء، لدينا تاريخ غني بتصاميم هائلة، أقمشة جيدة، إكسسوارات ذات صلة، عمالة ماهرة، علامة تجارية فريدة من نوعها وتغليف أنيق، لدينا كل شيء، لكن قد نحتاج إلى الشخص الذي يصنع مزيج جيد.

وتقول: أكتشفت أنني فقط أحب بيع السلعة، أحب التعامل مع الناس ومشاهدة ردود أفعالهم، أم سعيدة جدا بإحضار مفروشات السرير لابنتها العروس، زوج يريد إحضار هدية لزوجته، حتى امرأة تريد أن تدلل نفسها بمجموعة سرير جديد، كما أكتشفت أيضًا أن العملاء المصريين يعرفون قيمة الجودة ويبحثون عنها، إذا كان لديك شغف تجاه تصميماتك، الناس حساسة تجاه ذلك، يشعرون بها ويقدرونها.

وتضيف "أماني": بخصوص الكتان، نحن نستخدم القطن المصري الصافي للغاية، percale 300 خيوط، لدينا أكثر من 20 لون للاختيار من بينها، نحن لا نبيع مجموعات، عملائنا يختارون واختيار قطعها المطلوبة بشكل فردي، منتجاتنا بشكل أساسي يعتمد على مزيج الألوان مع لمسة صغيرة من المطبوعات الخاصة. مع فل كتان، أنت المصمم، أنت الصانع وأنت العميل القيم.

للتواصل مع صفحة أماني سمير عبر فيسبوك Let's Linen

للتواصل عبر انستجرام Let's Linen

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات