[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أتقنت العديد من الفنون.. أسماء عارف الدمرداش تروي قصة نجاحها في مشغولات الهاند ميد

كتب - علي منصور

دائما ما كانت تصنع إكسسواراتها بنفسها منذ مراحل دراستها الأولى، تلك المنتجات البسيطة بساطة طفولتها كانت تعجب صديقاتها ما جعلها تحب الهاند ميد بشكل أكبر ويتطور ذلك الحب مع تطور مراحل عمرها، حتى تحولت تلك الهواية وذلك الشغف إلى مشروع منذ 5 سنوات.

أسماء عارف الدمرداش، ابنة الـ 24 ربيعا، تقطن في مدينة الزقازيق، عاصمة محافظة الشرقية، حصلت على بكالوريوس التجارة قسم إدارة أعمال من جامعة الزقازيق، لكنها لم تستمر في وظيفتها؛ إذ لم تجد نفسها فيها؛ فقررت التفرغ لمشروعها في الهاند ميد.

تقول "أسماء": عملت في مجال الحرف اليدوية؛ لأني أعشق أن أعمل الهاند ميد بكافة أنواعه، وأحب تعلم كل شيء فيه، وكانت هواية ثم أصبحت حرفة وأتقنتها وأخترتها؛ لأني أحب عمل كل شيء بنفسي وكنت أفرح عندما تعجب أهلي وأصحابي، وأحببت أن أفرح الناس عندما يختارون هدية أعملها لهم ويقدموها للناس الذين يحبوهم كهدية مخصوصة ومميزة لهم وأكون سبب السعادة لهم.

وتضيف "أسماء" - في رواية قصتها مع المشغولات اليدوية لـ "فريزيانا" -: مشروعي هو مصدر داخلي الأساسي الذي أعتمد عليه؛ إذ كان لدي وظيفة بجانب مشروعي، لكن تركتها كي أتفرغ لمشروعي؛ لأنه يستحق أن أبدع وأقدم أحسن ما عندي لأجله.

وبسؤالها عن الانتقادات التي قد تكون تعرضت لها، توضح "أسماء": في البداية وجدت انتقادات، لكن قدرت أن أتغلب عليها؛ لأن هذا الشيء كان وارد، وردي على تلك الانتقادات كان بالتطوير من شغلي من وجه نظر أهلي وأصحابي، وألا تكرر معي مره أخرى.

وتشير "أسماء" إلى أن الذي ساندها ماديا ومعنويا هي والدتي؛ إذ كانت تدعمها في كل شيء من شراء الخامات إلى رأيها في كل منتج تقوم بعمله، مؤكدة أن الفضل يرجع لها بعد ربنا.

وفيما يتعلق بخطوات مشروعها، تقول "أسماء": بدأت منذ طفولتي؛ إذ كنت أحب عمل إكسسوارات لي بالهاند ميد وكنت أحب ألبسها وكنت أفرح عندما تعجب أصاحبي في المدرسة ويسألوني "جيبها منين"، وكنت أحب عمل الكروشيه، لكن المشروع بدأ فعليا منذ 5 سنوات، وقمت بعمل جروب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وبدأت عرض منتجاتي عليه، وأدخلت شغل الخشب بالليزر والحفر عليه وطباعته.

وتطمح "أسماء" بأن تكبر أكثر في مجال عملها، وأن يكون لها مكان مستقل باسمها، ويكون كله معمول بالهاند ميد وهدايا وكل الناس تعرف عنها، مؤكدة أن الطريق شاق جدا في أوله، لكن بعد ذلك سوف يصبح كل شيء سهل جدا.

وبسؤالها عن أبرز الصعوبات التي قد تواجه العاملين في الهاند ميد وأهم الصفات التي يجب تميزهم بها، توضح "أسماء": أبرز الصعوبات هي عدم معرفه الأماكن التي تبيع خامات بسعر مناسب، والصفات أولا والأهم يكون يحب المجال الذي يعمل فيه وألا يعتقد أن الهدف الرئيسي هو المكسب المادي ويخرج أفضل ما لديه فيه بكل حب.

وتتابع "أسماء": وثاني الصفات التي يجب التحلي بها هي أن يشاهد ويتابع منتجات من هم أقدم منه في مجال عمله ويستفاد منهم ويتعلم الخطوات بشكل صحيح، والثالث تنفيذ أي شيء كبداية بخامات وتكلفة قليلة كتجربة، وأخيرا إذا نجح في تجربته يعرضها على السوشيال ميديا ليرى ردود الأفعال عليها ثم يواصل عمله.

للتواصل مع صفحة أسماء عارف عبر فيسبوك SoOo Gallery

للتواصل عبر انستجرام SoOo Gallery

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات