[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

شراكة زوجية تنافس المستورد.. "ميرفت محمود" قصة نجاح في صناعة المنظفات الاقتصادية

كتب - علي منصور

الزواج هو شراكة بين رجل وامرأة، علاقة تتكامل فيها الأعمال لتسير بها الحياة بأفضل شكل ممكن، فلكل شخص منهما دور يقوم به، لكن هناك من يربط تلك العلاقة بما هو أكثر من الأدوار المعروفة لتتحول تلك الشراكة إلى شراكة تجارية ناجحة.

مرفت محمود، تخرجت في كلية الآداب قسم لغة فرنسية، تزوج من طبيب صيدلي، وعاشا خارج مصر لمدة، وعندما عادا إلى مصر قررا عمل مشروع خاص بهما واختارا مجال المنظفات.

تقول "مرفت": فكرنا في عمل شيء يحتاجه الناس في حياتهم اليومية تنافس المستورد في السعر والجودة، وبما أن لا يوجد أحد في الدنيا يستغنى عن نضافة بيته فقررنا ندخل مجال المنظفات المنزلية، ونجحنا نحقق المعادلة الصعبة وعملنا منتجات أسعارها تترواح بين 8 إلى ٣٥ جنيها.

وتضيف "مرفت" - في رواية قصتها مع المنظفات اليدوية -: أشتغلنا أنا وزوجي بأيدينا من الألف إلى الياء في البداية وبإمكانيات قليلة جدا، والحمد لله ربنا لم يضيع تعبنا، وعملنا مجموعة منتجات اسمها "Shehab Chemipack”؛ لأن هذا اسم العائلة.

وتوضح "مرفت": بدأنا بأصناف قليلة والحمد لله حاليا لدينا كل شيء تحتاجه السيدة في بيتها، مثل: ملمع الأخشاب والأرضيات والموبيليا وواجهات المطابخ، ومزيل دهون المطابخ، ومنظف ومزيل الإصفرار والصدأ من الحمامات والأرضيات والسيراميك، وملمع الزجاج، و3 أنواع من الفنيك منهم واحد برائحة الديتول، ومنظف الاستانلس ستيل، ومزيل التكلسات وترسبات المياه، وممتص الرطوبة الذي يحافظ على الجلود والملابس وحتى التوابل في التخزين، وزهرا بيضا مبيض للغسيل، ومسلك للأحواض والبالوعات، ونفتالين، وأقراص للصراصير، وصابون المواعين، وغيرها كثير من المنتجات التي تستخدم في تنظيف البيوت.

للتواصل مع صفحة مرفت محمود عبر فيسبوك Shehab Chemipack

للتواصل عبر انستجرام Shehab Chemipack

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات