[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تهدف تمكين المرأة اقتصاديا.. ماهيناز المسيري خبرة في تصميم الديكور توجها إبداع سواعدها

كتب - علي منصور

نشأت وكبرت وسط عائلة جميلة كلها عشق للفن والتراث؛ فوالدتها فنانة جميلة تعشق الديكور والرسم، وخالها - رحمه الله - كان دائما يصطحبهم في رحلات؛ لاكتشاف جمال تراث بلدنا الذي لا يقدر بمال.

ماهيناز المسيري، تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، ثم سافرت فرنسا بعد تخرجها بعدة سنوات، ودرست هناك التصميم الداخلي والديكور (interior design)، وتصميم المنتجات (product design)، وفي مدرسة متحف اللوفر (Ecole du Louvre) درست تاريخ الفن (History of Art).

تقول "ماهيناز": بعد هذه الدراسة عملت في فرنسا مع مُدَرِّستي الفرنسية التي نشأت بيننا علاقة جميلة؛ فعملت معها في تنفيذ مشاريع ديكور مختلفة في باريس، ثم رجعت مصر وأريد أن يكون لي بصمتي الخاصة والمختلفة في مجال الديكور.

وتضيف "ماهيناز" - في رواية قصتها مع الديكور -: حاولت إن أعمالي يكون فيها حداثة العصر، لكن دائما أحب أني أعمل جزء صغير يبين تراثنا الجميل، ومع الوقت بدأت أعمل منتجات للمنزل (home accessoires collection) من مناطق مختلفة في مصر (سيوة، النوبة، الفلاحين، إلخ).

وتتابع: ثم بدأت منتجاتي تُعرف خارج مصر من خلال معارضي في لندن وباريس في السفارة المصرية أو خارجها، وسافرت منتجاتي إلى أمريكا، الهند، أوروبا، واليابان، وفي مصر أعمل معرضين في السنة من كل (collection)، والمعرض القادم في إبريل إن شاء الله.

وتوضح "ماهيناز": أحببت كمان في سفرياتي إني أعمل محاضرات عن تاريخ فنانين عظماء أحيوا التراث المصري من خلال أعمالهم ولا يوفيهم التاريخ حقهم للأسف ولا يعرفهم جيلنا الجديد، وأحاول أساعد السيدات في جمعيات الحرف اليدوية بتصميم وتنفيذ تصميمات مبتكرة لكي تعود عليهم بربح أحسن وفي نفس الوقت الحفاظ على تراث الحرف اليدوية من الاندثار.

وتضيف: لما يكون عندي وقت أقوم بعمل ورش عمل للأطفال في الملاجئ والجمعيات الخيرية؛ لأني مؤمنة أن عندهم موهبة عظيمة، مشيرة إلى أن أسعار منتجاتها مختلفة حسب النوع، فالمخدات من 250 حتى 550 جنيه، والمفارش من 1000 حتى 2000، وهذا يعود لصعوبة التصميم والتنفيذ.

للتواصل مع صفحة ماهيناز المسيري عبر فيسبوك Mahinaz Elmessiry Design

للتواصل عبر انستجرام Mahinaz Elmessiry Design

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات