[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

منى عمر فنانة تشكيلية جسدت الفن الإسلامي في أعمالها الفنية

كتب - علي منصور

تخرجت من كلية الفنون التطبيقية وعملت لفترة كبيرة في مجال النجارة والتشطيبات ما جعلها تنزل كثيرا لمواقع العمل والورش، وعلى الرغم من سعادتها في عملها، فإنها لم تكن تعلم أنها لم تكتشف نفسها بعد في العمل الذي سيغير حياتها.

منى عمر، مضى على تخرجها من الجامعة 11 عاما عملت خلالها في إنتاج المطابخ وغرف النوم، ومنذ 6 أعوام بدأت العمل في شغل النجارة بشكل كامل في الموقع، لكن مرض والدها - رحمه الله - غير مسار عملها؛ إذ لم تكن تستطيع النزول للمواقع والورش خلال فترة مرضه.

تقول "منى": ظروف مرض والدي - الله يرحمه - جعلتني لا أستطيع النزول للمواقع والورش فكنت في هذه المدة أنزل شغل مكتبي فقط، وجانبه عندما كان هناك وقت أنزل الأماكن الأثرية هنا في مصر.

وتضيف "منى": ومن شدة إعجابي بتاريخنا، قلت وقتها "لماذا لا نعيد هويتنا وثقافتنا في شغلنا مرة أخرى، وأحضرت مراجع وكتب ودرست في الرسم الهندسي الإسلامي، بالإضافة إلى أني درست الخط العربي.

وبعد وفاة والد "منى" - رحمه الله - أصبح عندها الوقت للعودة مرة أخرى للنزول للمواقع والرش من جديد، لكنها أحبت عمل شيء مختلف عن السوق، وتقدم التراث الإسلامي في شغل بروايز وطاولات، وتعمل على مجموعة من التصميمات خلال المرحلة المقبلة.

وتوضح "منى": آخر تجربة لي كانت عمل محاكاة للشريط الكتابي الموجود في مدرسة السلطان حسن وكتابة آية (وينصرك الله نصرا عزيزا)، مشيرة إلى أن متوسط الأسعار الخاصة بمنتجاتها يتراوح من 650 حتى 8000 جنيه.

للتواصل مع صفحة منى عمر عبر فيسبوك Muna DHaher

للتواصل عبر انستجرام Muna DHaher

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات