[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

محمد سعيد 6 سنوات من الريادة في الصناعة اليدوية لبلورات الخيوط المضيئة

كتب - علي منصور

علم نفسه الحرف واعتمد في بداية مشروعه على توفير مبلغ من وظيفته التي تركها بعد عام ونصف لينطلق في مشروعه الخاص ويبدأ قصة نجاحه في مجال الهاند ميد.

محمد سعيد السيد، ابن مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، حصل على بكاريوس التجارة قسم محاسبة جامعة الزقازيق، وعمل في مجال المحاسبة في وظيفة محاسب لمدة عام ونصف لكنه لم يجد نفسه في هذا المجال فترك وظيفته ليبدأ مشروعه الخاص في مجال شغفه.

يقول "محمد": أشتغلت محاسب لفترة من حياتي تقريبا سنة ونصف خلال هذه المدة علمت نفسي بنفسي حرفة صناعة بلورات الخيوط المضيئة بطريقة يدوية، وأشتغلت في الحرف اليدوية؛ لأن هذا أفضل عمل حر يمكن بدايته دون رأس مال كبير، خاصة أني كنت أخطط لصناعة فحم صناعي باستخدام المخلفات الزراعية، وعملت دراسة جدوى بالفعل، لكن وجدت أن التكلفة مرتفعة جدا بالنسبة لشاب مازال في بداية حياته.

ويضيف "محمد" - في رواية قصته مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: أستطعت الاستفادة نوعا ما من دراستي في إدارة مشروعي، ومع الوقت اكتسبت خبرة جيدة جدا في الإدارة، وفيما يتعلق بالمساندة المادية تكلمت قبل ذلك أن المشاريع اليدوية تكون في البداية تكلفة أنشئتها مبالغ بسيطة، وأعتمدت في البداية على جزء من مرتبي من وظيفتي كمحاسب.

ويوضح: بدايتي مع مشروعي كانت صعبة للغاية في البداية، وخاصة أن المنتج في البداية كان جديد في السوق، وأخذت وقت كبير لنشر منتجي في السوق، وحاليا أصبح لي منافسين في السوق على الرغم من أني أول من بدأ هذا المشروع منذ 6 سنوات تقريبا كان في بداية 2015.

ويطمح "محمد" لأن يتوسع في المجال أكثر وإنتاج منتجات جديدة، وهو بالفعل يمتلك موديلات جديدة ليست موجودة عند أي صانع على مستوي مصر وبجودة استثنائية.

ويؤكد "محمد" أن العمل الحر شاق ومتعب للغاية، لذلك يحتاج ممن يعمل فيه إلى توفر مجموعة من الصفات تؤهله للنجاح وهي حب المجال، والخبرة التي تجعله يكافح حتى مع أقوي الأزمات.

للتواصل مع صفحة محمد سعيد عبر فيسبوك شركة ماس بل لتصنيع الخيوط المضيئة

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات