[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

لم يتمكن اليأس منها.. هبة عز الدين 10 سنوات من التميز والإبداع في إنتاج المشغولات اليدوية

كتب - علي منصور

قلت فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة في مصر سلاحٌ ذو حدين، فإما أن يجعلك تُحبط وتجلس في بيتك دون البحث عن أي وسيلة أخرى للعمل في انتظار الوظيفة التي تأتيك بدخلٍ ثابتٍ معتمدا على مؤهلك الدراسي، وإما أن تحاول البحث بداخلك عن مواهبك الحبيسة لتنطلق في إبداعاتك.

هبه عز الدين، ابنة مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، حصلت على ليسانس الآداب قسم إعلام جامعة المنصورة، لكنها قررت الاتجاه للعمل الحر مع قلة فرص العمل، واخترت مجال الأعمال اليدوية لحبها لها وشغفها بها منذ صغرها.

تقول "هبه": أعمل في مجال الهاند ميد منذ 10 سنوات تقريبا، ودفعني للعمل الحر قلة فرص العمل بعد التخرج، بالإضافة إلى حبي للأعمال اليدوية بصفة خاصة؛ لذلك قررت تأسيس مشروعي الخاص في هذا المجال الممتع.

وتضيف "هبه" - في رواية قصتها مع الحرف اليدوية لـ "فريزيانا" -: الحرفة أصبحت مصدر دخلي الأساسي؛ لأني متفرغة لها تماما، ولم أبحث بعد تأسيس المشروع عن وظيفة، واكتفيت بمشروعي لأني وجدت فيه نفسي.

وتوضح: في بداية عملي وجدت هجوم من الجميع؛ فأهلي رفضوا عملي من الأساس ولم يشجعوني على الاستمرار في مشروعي؛ خوفا من الفشل، لكن الحمد لله أصبحت مميزة في وقت قصير بفضل الله، وكنت مصممة أبتكر وأجدد ولم أستسلم لليأس الذي كان يأتي أحيانا.

وبسؤالها عن خطوات عملها في مشروعها، تقول "هبه": في البداية كان العمل مقتصر على الإكسسورات، ثم وسعت مجال شغلي ليشمل طباعة التيشرتات ومناديل كتب الكتاب والجيست بوك، والبوكيه، وأصبح المحل الخاص بعرض منتجاتي بيت الهاند ميد بمعني تدخل تجد كل شيء هاند ميد تتخيله.

وتحلم "هبه" بفتح فروع لمحلها في جميع محافظات مصر، وعدم الاقتصار على السوق المصري المحلي، بل تصدير منتجاتها خارج مصر، مؤكدة "الطريق شاق، خاصة عندما يكون هناك منافسة غير شريفة وهذا حدث كثيرا، لكن الحمد لله لم أتوقف لحظة عن عملي في المشروع".

وتشير "هبه" إلى أنها ليس لها مثل أعلى معين في مجال الهاند ميد، لكنها تنظر إلى الجميل عند كل فنان وتأخذ منه، قائلة: إن مجال العمل في الهاند ميد يحتاج الصبر والتركيز حتى يستطيع الشخص النجاح فيه والوصول لأبعد مدى.

للتواصل مع صفحة هبة عز الدين عبر فيسبوك Karamela Handmade

للتواصل عبر انستجرام Karamela Handmade

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات