[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

نواة أكاديمية للتدريب.. "يلا نجرب كروشيه" عالم من الإبداع تشكله يد خلود إدريس

كتب - علي منصور

"الكروشيه عالم من الإبداع، فما أجمل فكرة أن مجرد بعض الخيوط البسيطة تُخرج منتجات مختلفة وغاية في الروعة يمكن أن تهادي بها الناس التي تحب مشغولات الكروشيه وهو شيء وحده غاية في المتعة"، هكذا بدأت "خلود إدريس" رواية قصتها مع الكروشيه.

تقول "خلود"، ابنة محافظة القاهرة: أنا خريجة كلية الآداب قسم إنجليزي جامعة عين شمس، وأعمل في مجال الكروشيه وتعملته منذ 8 سنوات، ومجال تعليم الحرف اليدوية للكبار ممتع؛ لأنه يوسع مجال معرفة الناس الذين يشتركون معك في نفس الهواية.

وتضيف "خلود" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: حاليا أعمل في مجال الكروشيه، كما أعلم بنات غيري العمل في نفس المجال، ولا أجد سبب معين شدنى للكروشية، لكن قكرة أن مجرد خيوط يخرج منها أشياء مختلفة ومنتجات تهادى بها الناس التي تحبها فهذاا شيء لوحده ممتع، كما أن الكروشيه يُشغل الدماغ عن المشاكل ويريح الأعصاب.

وتشير "خلود" إلى أن مجال دراستها ليس له علاقة بالكروشية نهائيا، لكن عدم عملها في أي عمل آخر وترك الوظيفة التي كانت تعمل فيها للتفرغ لمشروعها جعل مشغولات الكروشيه التي تنتجها مصدر دخلها الوحيد. 

ترك "خلود" لوظيفتها جعلها عرضة لبعض الانتقادات ممن يرون الوظيفة أفضل من ناحية الدخل الثابت وأوقات العمل المحددة، لكن "خلود" لم تشغلها تلك الانتقادات؛ لأنها تؤمن أنه ليس هناك أي شيء مسئول غير الشخص عن اختياره أو سيشارك ما يحدث بناءً على ذلك الاختيار، لذلك استمرت في مشروعها دون توقف.

وتؤكد "خلود": طريق العمل الحر ليس سهلا؛ لأنه على الأقل يحتاج دعم نفسي، وبالطبع كلما كان المشروع أكبر كلما كان التحدي والدعم المطلوب أكبر، مضيفة "نفسي أكبر المشروع أكثر ويكون عندي سنتر تعليمي كبير أقدر أوصل فيه تعليم الكروشيه لعدد أكبر من البنات والسيدات.

وبسؤالها عمن ساندها، توضح "خلود": الذي ساندني ماديا كان زوجي، بالإضافة إلى بعض المدخرات من الوظيفة السابقة التي اعتمدت عليها في بداية تأسيس المشروع، أما المساندة المعنوية والتشجيع التحفيز فكان من زوجي أيضًا، وكذلك أهلي.

وفيما يتعلق بخطوات مشروعها، تقول "خلود": بدأت تعلم الكروشيه بشكل جيد، وتدربت كثيرا حتى أتقنت كل ما يتعلق به، وكان هذا سبب معرفتي الأخطاء وأسبابها، وبعد ذلك بدأت تحضير محتوى كبير ليكون مناسب للكورسات التي سأقوم بإعطاءها للمتدربات.

وتضيف "خلود": الصعوبات التي تقابل أي رائد أعمال هي الخوف من الفشل، وطبعا بعده التمويل، ودراسات الجدوى وأماكن الخامات، لذلك لابد أن يتصف رائد الأعمال بالصبر، والإصرار، وطول البال حتى يتغلب على تلك الصعاب ويمكنه النجاح في المجال الذي يعمل فيه.

للتواصل مع صفحة خلود إدريس عبر فيسبوك Yallangarrab Crochet

للتواصل عبر انستجرام Yallangarrab

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات