[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

مروة عبد المجيد قصة 8 سنوات من النجاح في مجال مشغولات الكروشيه اليدوية

كتب - علي منصور

اعتمدت على نفسها في تعلم الحرفة التي تهواها لتبدأ مسيرة نجاحها في مجال تصميم منتجات الكروشيه، مسيرة بدأت منذ عام 2012 لمروة عبد المجيد عبد الرحمن، خريجة بكالوريوس الخدمة الاجتماعية.

تقول "مروة": اعتمدت على نفسي في تعلم حرفة الكروشيه من خلال الكورسات، ولم أكن أعمل في أي مكان أو مجال قبل العمل في مجال الحرف اليدوية، ولكن بعد عملي في الهاند ميد أصبحت مديرة التدريب في مركز الأسر المنتجة التابع لجمعية عباد الرحمن.

وتضيف "مروة" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: وجدت دعم وتشجيع من كل من حولي، والحمد لله شغلي كان مميزا في أشياء وتصميمات معينة لم تكن موجودة قبل ذلك، ووجدت إقبالا كبيرا من الناس.

وبسؤالها عن خطوات عملها في المشروع، توضح "مروة": بدأت التعلم في جمعية عباد الرحمن، وبعد إتقان العمل وإخراج المنتجات، شاركت في معرض ديارنا للأسر المنتجة، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وشاركت في بعض الأوبن دايز، وشاركت في معرض تراثنا الدورتين الماضيتين، وسأشارك في المقبل بإذن الله، ولا يوجد أي معرض منذ 2012 لم أشترك فيه.

وتتمنى "مروة" أن يكون هناك اهتمام بتسويق الهاند ميد، وأن يكون لديها محل لعرض وبيع منتجاتها لكي يكون لها شيء مميز في مجال الكروشيه، خاصة بعد أن أصبح يعمل في مجال الكروشيه الكثير من الرجال والنساء.

وبالنسبة للصعوبات التي واجهتها، تؤكد "مروة": الخامات خاصة فيما يتعلق بالخيوط، فالخيوط المصرية للأسف جودتها رديئة وتوبر ويبهت لونها؛ لذلك استخدم الخيط المستورد غال الثمن وبالتالي ترتفع تكلفة المنتج وهناك من لا يقدر ذلك، ولا يراعي الفرق بين المصري والمستورد.

وبسؤالها عن أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يريد العمل في مجال الهاند ميد، تقول "مروة": أي شخص يريد العمل في مجال الكروشيه يتعلمه بسهولة ويبدأ التسويق مع نفسه، لكن المشكلة الحقيقية في التسويق فليس هناك اهتمام من الدولة بتسويق الهاند ميد؛ فمعرض تراثنا يقام مرتين في القاهرة وبعد ذلك يقام في المحافظات فقد أقيم في الأقصر وقبل ذلك في مرسى مطروح ونحن كربات منزل ولدينا أولاد ومسئوليات منزل لا نستطيع المشاركة هناك، فلابد أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بعمل معارض تسويقية بشكل أكبر.

للتواصل مع صفحة مروة عبد المجيد عبر فيس بوك Mg Crochet

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات