[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

شهاب : نسعى فى المرحلة القادمة نشر الوعي التكنولوجي فى المناطق والفئات المهمشة

كتبه : أمجد مصطفى 

 

أكد عبدالرحمن شهاب الخبير فى مجال التسويق وتكنولوجيا الإتصالات و مؤسس مبادرة " سوشيال ميدياوي " أحد أهم المبادرات المصرية فى مجال نشر الوعي التكنولوجي، أن التكنولوجيا الآن أصبحت جزء لا ينفصل في مجالات الحياة حتى للمواطن البسيط فى العديد من الدول النامية .

 

مضيفاً أنه ورغم هذه الأهمية إلا أن أعداداً كبيرة من هؤلاء الناس حتى فئة من الشباب عندهم سطحية فيما يخص استخدام التكنولوجيا وتوظيفها سواء لإنهاء بعض المعاملات الحكومية والمعاملات اليومية أو الحصول علي وظيفة لزيادة الدخل أو غيرها من الإستخدامات.

 

مشيراً إلى أنه وبعد ملاحظة ذلك من قبله وقبل العديد من العاملين فى القطاع الخاص والعام ، وجد أن له دور فى نشر ذلك الوعي مستخدماً منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها البعض لقضاء الوقت والترفيه، لأن تكون منصات تعليمية، وفرصة حقيقية لخلق مزيد من فرص العمل في مجالات مختلفة، وكانت بداية تلك المبادرة جروب على الفيسبوك انضم إليه ما يزيد عن 150 ألف شخص ما بين متعلمين وخبراء لنشر الوعي التكنولوجي والحث على أهمية استغلال الوقت عبر تلك المنصات الإجتماعية وكيفية الربح منها.

 

كما أضاف أن المبادرة نظمت ما يقرب من 46 حدث على أرض الواقع حضر خلالها ما يزيد عن ٤٥٠٠ شخص استطاعوا الاستفادة والتفاعل بشكل مباشر مع المدربين الذين تطوعوا بمجهودهم ووقتهم لنشر الوعي التكنولوجي تجاه مواقع التواصل الإجتماعي وكافة وسائل التكونولوجيا الحديثة. وفى النهاية أكد شهاب على أنه يسعى الفترة القادمة لتطوير نشاط مبادرته لتصل بشكل مكثف للفئات المهمشة والمحرومة من ذوي القدرات الخاصة ، وكذلك محافظات الصعيد وخاصة القرى وليس العواصم ، مضيفاً أن هؤلاء من حقهم أن يواكبوا التقدم الحادث ويستطيعوا وتوظيف التكونولوجيا لتكون حياتهم أسهل واستغلال أوقاتهم بشكل أفضل.

الاكثر قراءة
التعليقات