[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

براند "Omar&Ehssan" قصة نجاح في الجلد الطبيعي اليدوي يسطرها إبداع رحاب عمر

كتب - علي منصور

بعد تخرجها من كلية الآثار قسم الحضارة الفرعونية قررت تحضير دبلومة تربوية في كلية التربية جامعة عين شمس، ثم حصلت على كورسات الجودة في معهد الجودة بمدينة نصر لتبدأ رحاب عمر محمود رحلتها مع الهاند ميد منذ بدايات عام 2015.

تقول "رحاب": قمت عملت براند مصري في الجلد الطبيعي كحقائب فتايات وسيدات وتخصصت في حقائب ومحافظ السيدات المصنوعة يدويا من الجلد الطبيعي المصري، وسبب تفكيري في هذا المشروع هو أنه لم يكن هناك شنط جلد طبيعي لأعمار صغيرة من 24 إلى 40 سنة، وكان هناك غزو صيني بجلد صناعي ولم تكن الأذواق جيدة ومادة خام ضعيفة.

وتضيف "رحاب" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: بدأت أفكر لماذا لا يكون هناك براند من الجلد الطبيعي المصري، فبدأت السؤال عن الخامات، وأنواع الجلود، وأحضرت كتب عن الجلد الطبيعي من سور الأزبكية، وعندما عرفت بدأت البحث عن الورش لعمل تصميمات شبابية فوجدت مجموعة من الورش حتى وصلت لورشتين أتعامل معهم؛ لأنهم يعطوني الجودة التي احتاجها في منتجي.

وتتابع: دعمت دراستي بأني أخذت كورس في مركز الجلود في بيت الموضة، التابع للشركة القابضة للنسيج في وسط البلد، والكورس أفادني جدا في كيفية اختيار التصميم وتنفيذه ووضع هويتي الواضحة في تصميماتي، وبدأت أنوع في المنتجات والكورس أفادني كذلك في تمييز الحقيبة عن أي حقيبة أخرى، وبدأت المشاركة في المعارض والحمد لله كان هناك إقبال كبير على منتجاتي لجودة التصميم ولأنه ذوق يناسبهم وتصميمات جديدة شبابية.

براند "Omar & Ehssan"، الذي يحمل اسم "عمر" و"إحسان" والد ووالدة "رحاب"، بدأ يُعرف أكثر؛ إذ بدأت التواجد في المعارض وحققت مبيعات جيدة، كما بدأت في الظهور في برامج نسب المشاهدة لها عالية فعرفها أناس أكثر، وبدأت الناس تدخل على صفحة الفيس بوك الخاصة بها، وبالتالي أصبحت تسوق منتجاتها أوفلاين من خلال المعارض وأونلاين من خلال السوشيال ميديا.

وتؤكد "رحاب": أصبح لدي قاعدة عملاء كبيرة ومن دول مختلفة، ومنها سيدة ألمانية تعمل في منظمة الصحة العالمية رأت منتجاتي في معرض تابع لوزارة الخارجية، وعميلة تعمل في هيئة التعاون الدولي الياباني، وعملاء من أمريكا وكوريا ومن دول الخليج.

وتشير إلى أن جهاز تنمية المشروعات يتواصل معها حال وجود أي مناسبة لتواجدها ببراندها المصري، كما اشتركت في معرض تراثنا وكان لها كلمة مع الرئيس؛ إذ سألها عن مكان صناعة المنتجات، فأخبرته أنه تصنيع مصري كامل، فقال لها: نقوم حاليا بتأسيس شركة تصدير تساعدكم في الفترة المقبلة على التصدير وكان سعيدا جدا بأنه شغل مصري، كما سافرت منتجاتها في معارض في الإمارات وتكرمت هناك.

وتنصح "رحاب" كل من يريد العمل في مجال الهاند ميد، بالدراسة الجيدة في المشروع الذي ينوي العمل فيه، وألا ييأس من أول محاولة؛ لأن النجاح لا يأتي من أول محاول،ة ولابد أن يواجهك مصاعب حتى تحافظ على النجاح عندما تصل إليه، بالإضافة إلى القراءة الجيدة عن نوعية المنتج، ورؤية طبيعة المنتجات في الخارج، والتدقيق في كل تفصيلة وأن يسأل كثيرا من سبقوه في مجاله بسبب خبرتهم الكبيرة حتى يستفيد من الخبرات ويقلل عليه الوقت، ويدعم نفسه بكورسات في المجال الخاص به ومنتجاته، ومتابعة كل ما هو جديد من طريقة تسويق وتصوير، وكيفية عرض المنتج بالشكل الذي يجعل العميل يقوم بشراءه حتى ينجح.

للتواصل مع صفحة رحاب عمر عبر فيسبوك Omar & Ehssan

للتواصل عبر انستجرام OMAR & EHSSAN

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات