[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أشاد الرئيس بمنتجاتها.. نجاة محمد علي قصة نجاح عمرها 30 عاما في صناعة المأكولات الشرقية والغربية

كتب - علي منصور

تكثر على الساحة في السنوات الأخيرة المشروعات الصغيرة القائمة على عمل اليد وهو ما عاد بتلك الحرف إلى القمة بعدما كادت أن تندثر، لكن هناك من أتخذ اتجاها مغايرا في مشروعه معتمدا كذلك على يده الماهرة في الطهي بالإضافة إلى عمل مشروع مربح له ولغيره من العاملين معه.

نجاة محمد علي، قررت الاتجاه إلى العمل في مشروعها الخاص في آخر فترات عملها كموظفة وقبل خروجها على المعاش لتختار مجال المأكولات، والبداية قبل 30 سنة وكأنها توقعت الثورة التي ستحدث في الأطعمة والأذواق المصرية بالاعتماد على الأطعمة السريعة وغير الصحية لتكون ملاذا آمنا لمن يرغب في تناول الطعام الصحي.

تقول "نجاة": كنت موظفة وقبل خروجي على المعاش قررت عمل مشروع خاص لأني لا أحب ترك العمل نهائيا وفكرت في عمل مشروع يعتمد على الطعام الصحي سواء مأكولات شرقية أو غربية، والبداية كانت بسيدتين تعملان معي فقط.

وتضيف "نجاة" - في رواية قصتها مع مشروعها الخاص في المأكولات لـ "فريزيانا" -: مع الوقت بدأت الأيدي العاملة في المشروع تزيد وأصبح معي حاليا 15 سيدة ولدينا شقة متخصصة في إعداد الأكلات الشرقية والغربية.

وبسؤالها عن طريقة التسويق، توضح "نجاة" أنا أعتبر أسرة منتجة وبالتالي لي رقم يطلب من خلاله المنتجات، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض التابعة للأسر المنتجة، وكذلك المعارض التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ثم بدأنا المشاركة في المعارض التابعة للفنادق، وشاركنا في معرض تراثنا الأخير وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتجاتنا.

وتنصح "نجاة" كل من يريد بدأ مشروع خاص بأن يكون لديه في البداية قابلية فعلية للعمل وتحمل مسئوليات أن يكون لديه مشروع خاص بكل صعوباته ومهامه، مؤكدة أن أساس نجاح المشروع أن يكون الشخص لديه قابلية، وأن يكون هناك تطور وتزويد في نوعية المنتجات باستمرار.

وتشير "نجاة" إلى أن الهاند ميد في مصر أصبح في تحسن، والمشروعات الصغيرة أخذت حيز كبير من اهتمام الدولة، وأصبح هناك اهتمام بها وبدعمها من من وزارة التضامن الاجتماعي التي أصبحت توفر القروض والدعم للشباب الذي يرغب في بدأ مشروعه الخاص، وأصبح مجال ريادة الأعمال مفتوحا على مصراعيه لمن يرغب الدخول فيه، لكن لابد قبل أي شيء أن يكون هناك تفكير جيد ودراسة جدوى لهذا المشروع حتى يكون هناك نجاح في النهاية.

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات