[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعشق الهاند ميد منذ الصغر.. نهى راشد رسامة ومصممة إكسسوارات منزلية تسعى للعالمية

كتب - علي منصور

بدأت عملها في مجال الصحافة أثناء دراستها في كلية الآداب قسم إعلام ثم انتقلت للعمل مدرسة لغة إنجليزية أثناء إقامتها في دبي، لكنها قررت الاتجاه إلى العمل الذي تحبه منذ الصغر وهو مجال الهاند ميد.

نهي مصطفى راشد، تقيم في مدينة القاهرة الجديدة، بعد عودتها إلى مصر العام الماضي، بدأت التدريب على الهاند ميد من خلال الكورسات في دبي ثم أكملت بعد عودتها إلى مصر؛ لتبدأ مشروعها الخاص منذ شهر أكتوبر من عام 2019.

تقول "نهى": اسم مشروعي ""noha rashid's antiques' وأعمل في الهاند ميد في عدة مجالات وهي (ماركتري، ديكوباج، دق على المعادن، رسم، نحت روسي).

وتضيف "نهى" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: عملت في مجال الحرف اليدوية؛ لأنه يسعدني جدا ومن صغري وأنا أحب الرسم والهاند ميد عموما وكنت أبدع فيهم.

وتوضح: كل من حولي شجعني، خاصة أهلي؛ لأنهم مؤمنين بموهبتي، وكل أصحابي يشجعوني ومعجبين بشغلي، وأكثر ناس ساندتني ماديا ومعنويا أهلي.

شاركت "نهى" في معارض كبيرة، وعرضت فيها منتجاتها التي لاقت تشجيع كبير من الناس وإعجاب بها، وكانت الناس تتردد عليها في المعارض، مشيرة إلى أن الناس تطلبها بالاسم وأن تنفذ إكسسوارات في بيوتهم.

وتحلم "نهى" بعمل جاليري باسمها وأن يكبر اسمها أكثر ويكون لها البراند الخاص بها ولا يقتصر تسويق منتجاتها على السوق المحلي المصري فهي تسعى للوصول للعالمية.

وتؤكد "نهى": طريق العمل في مجال الهاند ميد شاق، لكن حبك لشغلك وإيمانك بما تفعله يجعلك تتحدى أي صعاب تواجهك وتتحملها في سبيل الوصول لأهدافك.

وبسؤالها عن أبرز الصعوبات التي واجهتها، تقول "نهى": أكثر الصعوبات التي تقابلنا في مجال الهاند ميد هو داخل مصر؛ لأن الناس لم تعترف بشكل كبير بالهاند ميد ولا تعرف قيمته وكم هو متعب، لكن في الخارج يقدرونه جدا وله وضعه عندهم.

وتضيف: هناك من استطاع تحقيق حلمه بالوصول للعالمية مثل: براند "الأختين" وأتمنى السير على خطاهم وأن يكون لي اسم كبير داخل وخارج مصر.

وفيما يتعلق بأكثر الصفات التي تعين على النجاح في الهاند ميد، توضح "نهى": أهم الصفات هي الموهبة والإصرار على أنك تكمل وتعمل على نفسك كثيرا، والتطوير المستمر، والبحث، ودائما تقرأ عن قصص نجاح من سبقوك في مجال عملك، وتركز على الصعوبات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها؛ لتتعلم من خبرتهم، ولابد أن تضع دائما أمامك أهداف تسعى لتحقيقها.

للتواصل مع صفحة نهى مصطفى راشد عبر فيسبوك Noha Rashid's Antiques

للتواصل عبر انستجرام Noha Rashid's Antiques

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات