[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

براند "Harem - هارم" قصة نجاح لـ "ندى راضي" في التصنيع اليدوي لمستحضرات التجميل الطبيعية

كتب - علي منصور

مرشدة سياحية أحبت التخلص من مستحضرات التجميل المصنعة كيميائيا فقررت تعلم عمل مستحضراتها بنفسها من خلال المواد الطبيعية، وبعد رؤيتها للنتائج الرائعة والفرق الواضح بين المنتجات الطبيعية والكيميائية قررت احتراف المجال وتأسيس براندها الخاص.

ندى محمد راضي، تقيم في محافظة القاهرة، ولديها مشروع براند مستحضرات تجميل طبيعية من واقع وتركيبات خاصة لأطباء الجلدية في العصور القديمة والحديثة المتخصصين فى العناية بجمال الملكات والنساء.

تقول "ندى": أقوم بعمل مستحضرات التجميل بتصنيع يدوي، وبدأت منذ حوالي 7 سنوات، وتعلمت هذه الحرفة؛ لأنني أتخذت القرار أني لن أشترِ منتجات العناية بالبشرة من الأسواق؛ فتعلمت وبحثت ودرست وأحببت العمل اليدوي، خاصة بعد أن رأيت الفرق الواضح ببشرتي وشعري بعد استخدام المنتج الطبيعي والبعد عن مستحضرات التجميل الكيميائية.

وتوضح "ندى" - في رواية قصة مشروعها لـ "فريزيانا" -: أنا في الأصل مرشدة سياحية، لكن درست كورسات في الخارج، وتعلمت على يد أشهر الكيميائيين في مصر، وتفرغت تماما لمشروعي حتى أصبح هو مصدر دخلي الأساسي.

وتضيف "ندى": كنت أعمل في مجال السياحة والعلاقات العامة، لكن تركتها لأرعي أولادي، وتعلمت عمل مستحضرات التجميل في الأساس لأفيد نفسي وأسرتي، لكن بعد مشاهدة النتائج المذهلة قررت أن احترف المهنة.

"ندى" لم تجد أي انتقادات، بل على العكس رأت تشجيع ودعم وتحفيز من زوجها، ووالدتها ساندتها ماديا ومعنويا، وكذلك كل عائلتها مع تفاجئهم من توجهها في العمل الجديد.

وعن خطوات مشروعها، تقول "ندى": في أول الأمر بحثت كثيرا وقرأت، كنت أقضي ساعات في المكتبات، وعملت على فك رموز بعض البرديات الفرعونية لكي أصل للمواد الأولية التي كانت تستخدم في هذا الوقت، ثم اجتمعت ببعض أساتذة الجلدية لكي يكملوا لي الصورة؛ لأن مشاكل البشرة والشعر وقتها كانت مختلفة تماما بحكم عوامل الجو وأشياء أخرى.

وتتابع "ندى": ثم بحثت عن دورات تدريبية وتعليمية في كيفية صناعة مستحضرات التجميل، وبالفعل وجدت العديد من المواقع في الخارج وداخل مصر، وبعد إنهاء الدراسة بدأت رحلة البحث عن الخامات وبدأت العمل في المشروع.

وتطمح "ندى" أن تكون منتجات براند "Harem" في كل بيت في مختلف أنحاء العالم، وألا يقتصر تسويق منتجاتها على السوق المصري المحلي.

وبسؤالها عن الصعوبات التي واجهتها ومثلها الأعلى، تقول "ندى": الاعتماد على نفسك في عمل مشروع خاص أمر صعب، لكن إن نظرت إلى هدفك وعملت بجد وأحببت عملك ستصل، والصعوبات هي البحث عن الخامات ذات الجودة العالية، والابتكار لتصنيع مستحضرات التجميل علم وفن، أما مثلي الأعلى كل سيدة مصرية تحاول ولا تستسلم حتى تصل إلى مُبتغاها.

وفيما يتعلق بالصفات التي يجب التحلى بها للنجاح في المشروعات الخاصة، ترى "ندى" أن أهم تلك الصفات أنه يجب على الشخص التحلى بالصبر؛ لمواجهة صعوبات التصنيع، وعدم الإحباط أبدًا، وعليه ألا ينظر إلى الربح، لكن يضع أمام عينه نجاح منتجه، ويجب تجربته على نفسه أولا وكل من حوله من أصحاب وأقارب قبل طرحه في السوق.

للتواصل مع صفحة ندى محمد راضي عبر فيسبوك Harem - هارم

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات