[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

مروه نبيل تروي قصة نجاحها في مجال صناعة إكسسوارات الهاند ميد

كتب - علي منصور

عشقها لأي شيء مصنع بشكل يدوي وهوايتها للأعمال الفنية والرسم جعلها تبدأ مشروعها الخاص في مجالٍ بعيد كل البعد عن دراستها الأكاديمية، إلا أن الحب والهواية دائما ما يكونان دافعا كبيرا للمغامرة.

مروه نبيل محمد، تقيم في محافظة بني سويف، وحاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، بدأت العمل في مشروعها في مجال الإكسسوارات والجلود الهاند ميد منذ ثلاث سنوات ونصف تقريبا.

تقول "مروه"، ابنة الثلاثة وثلاثين عاما: سبب شغلي في الحرف اليدوية هو هوايتي للأعمال الفنية والرسم، وأي شيء مصنع يدويًا، وجربت أشياء كثيرة، منها الشموع، والدق على النحاس، والكروشيه، وإعادة تدوير الجينز، وأي أعمال فنية يدوية.

وتضيف "مروه" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: اخترت العمل في حرفة الإكسسوارات والجلود تحديدا بسبب كورس إكسسوارات وجلود عٌرض عليّ وأخذته وأعجبني جدا؛ فقررت العمل فيه حتى لو لم يكن الغرض البيع والشراء وأني سأنتج لنفسي ولأصحابي.

حرفة "مروه" أصبحت مصدر دخلها الأساسي، فهي لم تعمل في أي وظيفة متعلقة بمجال دراستها الأكاديمية، ما جعلها تتفرغ بشكل كامل لمشروعها حتى بدأ التوسع مع الوقت.

وبسؤالها عن طبيعية الانتقادات التي تعرضت لها خلال المشروع، تقول "مروه": الحمد لله لم أتعرض لأي انتقاد، بل على العكس كان كل الناس وأصحابي معجبين بشغلي، وهم الذين شجعوني أن أبدأ مشروعي في هذا المجال بعد إعجابهم الشديد بالمنتجات التي قمت بصنعها لنفسي ولهم، فقالوا "لماذا لا توسعين العمل ويكون مصدر دخل لكي من خلال البيع للغير؟".

وتؤكد "مروه": واجهت بعض الصعوبات في بداية المشروع، مثل: التسويق والمنافسات؛ لأن حرفة الإكسسوارات أصبحت منتشرة بشكل كبير، لكن الحمد لله أستطعت التغلب عليها بشغلي من خلال جعله متميز وبجودته العالية وأسعاره التي في متناول كل الناس، والحمد لله حاز على إعجاب الناس.

وتشير "مروه" إلى أنه لم يكن هناك أي شخص ساندنها ماديا؛ لأنها بدأت بجزء بسيط جدا، قائلة "ساندني معنويا أهلي وأصدقائي والجهات التي ساعدتني في التسويق، مثل محافظة بني سويف، والمجلس القومي للمرأة، وجمعية شباب الخير، واشتركت في معارض معهم".

للتواصل مع صفحة مروه نبيل محمد عبر فيسبوك M&H Handmade Accessories و M&H Handmade Accessories

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات