[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

عندما يولد النجاح من رحم المعاناة.. نجلاء فتحي قصة سطرها الإبداع في مشغولات الكروشيه

كتب - علي منصور

بدأ حبها للكروشيه منذ كانت ابنة عشر سنوات عندما صنعت أمها نموذج صغير لها من التريكو لحصة المجال في المدرسة، القطعة الصغيرة أعجبها جدا وتعجبت وقتها من تماسك هذا النسيج المصنوع من مجموعة من الخيوط، ومن وقتها بدأت تصرف كل مصروفها في شراء الخيوط.

نجلاء محمد فتحي، ابنة محافظة القاهرة، حاصة على دبلوم تجارة، متزوجة وأم لولدين، أحبت الكروشيه لدرجة الإدمان حتى قررت بدأ مشروعها الخاص فيه وسط المعاناة التي مرت بها، وهكذا يولد النجاح من رحم المعاناة.

تقول "نجلاء": بعد زواجي وإنجابي لولديّ مررت بظروف مادية صعبة ورفضت الخرج للعمل خارج المنزل حتى لا أترك أولادي، وحاولت مع نفسي التطوير في شغلي والتميز فيه، وبدأ عشقي للألوان وتنسيقها وكيفية توظيفها مع بعضها وعمل منتجات جديدة ومبتكرة وغير منتشرة في السوق.

وتوضح "نجلاء" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: اخترت العمل في مجال الكروشيه عمومًا لأني وجدت نفسي فيه، وأحبيت أثبت به طموحي ونفسي، والحمد لله أستطعت إثبات ذاتي وظهرت أعمالي في بعض البرامج، وإثبات وجودي، وعملت لنفسي اسم، والحمد لله أمانتي في اجتياز مهام شغلي يشهد بها الجميع.

وتؤكد: لم أقابل أي انتقادات للمهنة بقدر ما واجهتني صعوبات وإحباطات حاولت تجاوزها، وأمي أول من دعمني ماديًا، وزوجي من دعمني معنويا ومازال يدعمني ويشجعني ويحفزني على الاستمرار في المشروع.

وتضيف "نجلاء": في الأساس شغلي كان هواية، ولم يكن في دماغي أن يكون مصدر رزق، وأثناء الثورة زوجي حصلت معه ظروف في شغله وتركه فترة كبيرة من الوقت، وأنا وأولادي كنا نحتاج أشياء كثيرة؛ ففكرت في طريقة أقدر أوفي بها طلبات بيتي.

وتتابع: بدأت أبحث عن شيء يمكن عمله، وبالفعل بدأت في عمل الشغل اليدوي، وبدأت عرضه، والدي - رحمه الله - اعترض وقال لي: لا، لكني صممت لأني لا أحب أن أطلب شيء من أحد، وقابلتني عقبات كثيرة من عدم توفر إمكانيات مادية، وعدم وجود خبرة في التسويق، وأمي ساعدتني في هذا الوقت بـ 100 جنيه.

100 جنيه بدأت بها "نجلاء" الخطوات الأولى في مشروعها الخاص، وتحملت كل السخرية من مجهودها، التي تعرضت لها من كل من حولها؛ إذ كانوا دائما يقولون لها "هتعملي إيه منه يعني؟!".

تؤكد "نجلاء": أتجهت أني أجعل الكروشيه غير تقليدي، حاولت أجعل شغلي ملفت للنظر وليس الشغل العادي، والحمد لله ربنا اكرمني بالتميز، ووالدي - رحمه الله - بعد ما كان معترض أصبح مبسوط ويفتخر أني بنته وأني قدرت أعمل أشياء كثيرة، وأني أحاول التغلب على مشاكلي، وكان دائما يقول لي "أنتي بـ 100 رجل، أنتي جدعة".

وبسؤالها عن أهم الصفات التي يجب توافرها للنجاح في مجال الهاند ميد، تقول "نجلاء": أهم الصفات التي يجب أن يتصف بها من يريد النجاح في مجال الهاند ميد هي الصبر، والمثابرة، والتطور الدائم.

للتواصل مع صفحة نجلاء محمد فتحي عبر فيسبوك نجلاء محمد فتحي

لتعلم الحرف اليدوية مجانًا وبشكل أكاديمي احترافي منظم تابعوا هذه القناة Crafty Workshop

الاكثر قراءة
التعليقات