[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

سندها زوجها وأولادها.. ناهد عبود مسيرة 15 عاما من النجاح في مجال الديكوباج

كتب - علي منصور

مجالها الدراسي المختلف تماما لم يمنعها عن ممارسة هوايتها التي أحبتها منذ الصغر، ناهد عبود، تقيم في محافظة الجيزة، تخرجت في كلية التجارة، وتهوى المشغولات الفنية منذ الصغر إلى أن تعرفت على فن الديكوباج وقررت العمل فيه.

تقول "ناهد": أعمل في مجال الهاند ميد، وتحديدا في مجال الإكسسوارات المنزلية منذ حوالي 15 سنة، وسبب اختياري لعمل مشروع في هذا المجال هو هوايتي منذ الصغر للمشغولات الفنية في عدة مجالات إلى أن أستهواني فن الديكوباج وعُرفت في مجاله.

وتضيف "ناهد" - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فريزيانا" -: هوايتي ليست مصدر دخلي، لكن حال بيع قطعة أو عمل من أعمالي أكون سعيدة؛ لإعجاب الآخرين بأعمالي، وليس لي أي عمل آخر غير العمل في الديكوباج.

وتؤكد "ناهد" أنها لم تجد أي انتقادات في بداية مشروعها، بل على العكس وجدت كل الدعم والتشجيع، وأكثر من ساندها من البداية هو زوجها وأولادها وكانوا أكبر الداعمين لها وهو ما شجعني على الاستمرار في هذا المجال.

وبسؤالها عن خطوات عملها في المشروع، تقول "ناهد": تعلمت فن الديكوباج وطورت من نفسي فيه، والحمد لله أصبح لي بصمة فيه، وكنت من أوائل من تسبب في انتشاره في الفترة الأخيرة بمصر؛ وذلك بسبب الكورسات، وعلمت كثير من النساء هذا الفن، وأسست لي قناه تعليمية على اليوتيوب ساعدت أيضا في انتشاره وتعليم الكثير، كما قمت بعمل العديد من االلقاءات التليفزيونية كانت أيضا سبب لانتشاره لحديتي عنه كثيرا.

وتتمنى "ناهد" انتشار فن الديكوباج بشكل جميل وأفكار جديدة للأعمال وجمال هذا الفن واستخدامه في إعادة تدوير كل قديم، مؤكدة أن هذا الفن يخرج أعمال جميلة تساعد صاحبها في إخراج أي طاقة سلبية لديه وتتحول إلى طاقة إيجابية تسعد صاحبها.

وبالنسبة للصعوبات التي واجهتها خلال عملها في المشروع، توضح "ناهد": الصعوبات تتعلق بقلة الوعي بالمشغولات الفنية، وعدم وجود منافذ بيع لها بشكل صحيح، فلا يوجد مكان ثابت لتسويق منتجات الهاند ميد على مدار العام، والمعارض تكون لفترات معينة وبأسعار مرتفعة.

وبسؤالها عن مثلها الأعلى في مجال الديكوباج وأهم الصفات التي تعين على النجاح فيه، تقول "ناهد": مثلي الأعلى هي أستاذتي الفنانة الجميلة التي تعلمت منها هذا الفن الجميل، وبالنسبة للصفات فأهم شيء الموهبة، ثم الإحساس الفني؛ لإخراج العمل بشكل جميل، والأهم حب الفن نفسه.

للتواصل مع صفحة ناهد عبود عبر فيسبوك Nahed Aboud أو جاليرى نانو - nano art

للتواصل عبر انستجرام nano.gallery

الاكثر قراءة
التعليقات