[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

جمعهم الفن بعد القدر.. مي ندا وعبد الحميد عامر قصة زوجين أبدعا في الخزف المرسوم يدويا

كتب - علي منصور

عندما تجمعك الأقدار بمن يفهمك ويقدرك فهذا قمة السعادة، فما بالك حينما يكون نصيبك مع من يشاركك مشروعك وحلمك الذي تسعى طوال الوقت إلى تكبيره هكذا بدأت قصة مي ندا، أستاذ مساعد بقسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلون، وزوجها عبد الحميد عامر، أستاذ مساعد الخزف، في مشروعهما القائم على الرسم اليدوي على الخزف.

تقاسم الأدوار أمر طبيعي في الحياة بين الزوج والزوجة، وهو ما قام به الزوجان إذ يعمل "عبد الحميد" في صناعة الخزف، وتكمل "مي" بالرسم عليه لتخرج منتجاتهم غاية في الروعة والدقة والإتقان.

تقول "مي": المشروع الخاص بنا هو براند يعتمد على صناعة منتجات الخزف المرسومة يدويا، فزوجي الخزاف وأنا الرسامة، وبدأنا العمل عام 2016، وسبب اختياري لهذا المجال هو حبي للفن ورغبتي في تقديمه للناس.

وتضيف "مي" - في رواية قصة مشروعها لـ "فريزيانا" :- اخترنا الخزف لأنه مجال تخصص ودراسة زوجي، وبما أني رسامة فأحببنا عمل مشروع يجمع بين الموهبتين في منتج واحد في النهاية؛ ولذلك اخترنا منتجات الخزف المرسوم.

وتعمل "مي" في وظيفتها الأساسية بجانب مشروعها وتحاول التوفيق بينهما، ولم تجد ممن حولها إلا التشجيع والمساندة والدعم، خاصة من أختها، بالإضافة إلى استحسان الفكرة، لدرجة أن الكثير من زملاءها قلدوها في فكرة المشروع، ومساندة زوجها وشراكته لها في المشروع لم يجعلها تطلب أية مساعدات مادية من أحد.

وتروى "مي" خطوات مشروعها وزوجها، فتقول: بدأنا العرض من ترابيزة صغيرة في معرض حتى وصلنا إلى معرض في إيطاليا والعديد من الحلقات التليفزيونية والمقالات، وطموحاتي أن يصبح الفن ثقافة معتادة في حياة الناس ويستغنوا عن البدائل الصناعية، وأن نصبح البراند رقم 1 عالميا في مجال الخزف.

وتؤكد "مي": طريق العمل في مجال الهاند ميد شاق فعلا، لكن مشقته فيها متعة وإحساس بالإنجاز، ومن أبرز الصعوبات التي واجهتنا خلال العمل في المشروع غلو الخامات بالذات الجليز المستورد في مقابل ضعف جودة الجليز المصري، وارتفاع أسعار المعارض، وصعوبة إنتاج كميات كبيرة.

وبسؤالها عن مثلها الأعلى وأهم الصفات التي يجب التحلي بها للنجاح في الهاند ميد، توضح "مي": مثلي الأعلى في هذا المجال الفنان الراحل أستاذ زوجي الأستاذ الدكتور نبيل درويش، أما الصفات فهي الإصرار، والقدرة على العمل الشاق، وتحمل المصاعب، والإبداع وعدم التقليد.

للتواصل مع صفحة مي ندا وزوجها دكتور عبد الحميد عامر عبر فيسبوك The Art of Mai & Hameed

للتواصل عبر انستجرام the_art_of_mai_and_hameed

الاكثر قراءة
التعليقات