[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

"أرزه إيجيبت" قصة نجاح لمصممة الطراز الإسلامي عبير عبد الرزاق تربط بين الثقافتين المصرية واللبنانية

كتب - علي منصور

اهتمت بجميع النواحي التربوية والنفسية والدينية لأولادها منذ رزقها الله بهم، وكانت شغوفة بتجهيز أعياد ميلادهم بنفسها في كل تفاصيلها، ومع دخول عام 2016 ووفاة أخ لها، وظهور داعش ومحاولتها تشويه ديننا الإسلامي، بالإضافة إلى تأثر أبنائها بمثل عليا وشخصيات لا تنتمي لثقافتنا العربية والإسلامية، قررت عبير عبد الرزاق حليحل، البدء في مشروع "أرزه إيجيبت" لرغبتها في زراعة أرزة من شجر أرز لبنان في مصر، وشعارها أرزة في مصر حلمي، والتأثير الإيجابي في أطفالنا هدفي.

"عبير" امرأة لبنانية، تزوجت من مصري منذ 14 عاما، وأنجبت منه مريم 11 عام، وممدوح 7 أعوام، وهي خريجة علم نفس، ولديها خبرة تصل إلى 8 أعوام في التسويق والمبيعات، كما عملت في مجال التدريس، وتقيم في منطقة الزمالك بمحافظة القاهرة.

تقول "عبير": بدأت في تصنيع أول سجادة صلاة للأطفال في العالم العربي، وقمت بصناعته بتصاميم مصرية عربية تربط أطفالنا بتراثنا وتحببهم بالالتزام بالصلاة بطريقة تناسب أذواقهم وروحهم المحبة للألوان والرسوم، كذلك قمت بتصميم سجاد صلاة قابل للتلوين كنشاط محبب لدى الأطفال، وثياب صلاة للفتيات بتصاميم كالأميرات، فواصل للمصاحف، سبح، قصص عن الصلاة وعن القيم الإنسانية.

وتضيف - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: أقوم بتصميم المنتجات بنفسي، وأنفذ عينة وبعدها أتوجه لمصانع عند الغير أو سيدات معيلات لتصنيع عدد من تلك التصيميمات، ووجدت التشجيع على هذا المشروع من زوجي وأولادي سواء معنويا أو ماديا.

"عبير" كانت ربة منزل تفرغت لتربية أطفالها، واتخذت القرار بعدم العمل بدوام كلي، وكونها تحب أن تترك أثرا في الدنيا وتكون منتجة حولت هذا الاهتمام ليشمل أطفال مصر والعالم - إن شاء الله - وتتمنى أن تتمكن من تصدير هذه المنتجات في العالم كي تعيد مصر للصدارة في الفن والذوق وإنتاج أجود المنتجات من القطن المصري المشهور عالميا.

وتوضح "عبير": عانيت الكثير كي أصل إلى اليد العاملة البارعة لضمان تصنيع منتج عالي الجودة، وأحلم بأن أكون سببا في حب أطفالنا في أركان ديننا وربطهم بجذورنا بكل فخر، ولدي أفكار لمنتجات أكثر أحاول جاهدة أن أطور من مهاراتي ومن مشروعي من خلال تدريبات لريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتكنولوجيا وجهاز تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ووزارة الاستثمار بالتعاون مع جامعة النيل والجمعيات الدولية والمعونات الدولية.

وتشير "عبير" إلى أن طريق العمل في الهاند ميد طويل وشاق ويحتاج لى الكثير من الوعي والمعرفة والتميز، لكنه مع كل ذلك طريق واعد، قائلة "ما يشجعني على الاستمرار هو أن زوجي يدعمني ماديا ومعنويا".

وتؤكد أن هنالك الكثير من النماذج الملهمة في مجال ريادة الأعمال استطاعت الوصول إلى العالمية، ومنهم مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، ومصممة الحلي المبدعة المصرية عزة فهمي.

وبسؤالها عن أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يريد العمل في مجال الهاند ميد، تقول "عبير": إن من أهم مهارات رائدي الأعمال هي مواجهة التحديات، واستمرارية التطوير الذاتي، وإقامة علاقات تعاون متبادلة مع المحيطين، والسعي الدؤوب هو مفتاح النجاح.

للتواصل مع صفحة عبير عبد الرازق عبر فيسبوك Arze.Egypt

للتواصل عبر انستجرام arze.egypt

الاكثر قراءة
التعليقات