[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

أماني حماد خريجة إعلام سطرت قصة نجاحها في مشغولات الجلد الطبيعي اليدوية المحلاه بالنحاس

كتب - علي منصور

أماني حماد، ابنة محافظة الغربية، والقاطنة في المحلة الكبرى، تخرجت في كلية الآداب قسم إعلام، لكنها لم تعمل في مجال دراستها كما أنها لم تعمل في أي وظيفة، وبدأت مجال عملها في الأشغال اليدوية التي كانت تهواها وتحبها.

تقول "أماني": عمري 35 عام، وبدأت العمل في مشروعي في الحرف اليدوية منذ عامين وهو تصنيع المنتجات الجلدية يدويًا من الجلد الطبيعي المحلى بالنحاس المشغول يدويا أيضا بشكل مختلف وعصري ويناسب جميع الأذواق.

وتضيف - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: اخترت العمل في هذا المجال لحبي للعمل اليدوي وحبي للجلد الطبيعي بشكل خاص؛ فالعمل اليدوي يضفي جمالا ورونقا خاصا وروحا مختلفة للمنتج.

عمل "أماني" في مجال الهاند ميد لا يرتبط بأي شكل بمجال دراستها، لكنها هواية منذ البداية، وقد تسبب ذلك في بعض الانتقادات لها في بداية مشروعها، وكذلك لكونها فتاة، والحرفة التي اختارتها حرفة رجال، بالإضافة إلى أن فيها سفر وترحال كثير، ومشاركة في معارض لا تتناسب أحيانا مع كونها فتاة.

وبسؤالها عن كيفية مواجهتها لتلك الانتقادات، توضح "أماني": واجهتها بالتجاهل وتحديد أهداف وزيادة بالطموح إلى أبعد مدى، ومع كل الانتقادات التي واجهتني كان أبي سندي منذ البداية وهو من شجعني ووقف بجانبي حتى وصلت لما أنا عليه حاليا.

وتوضح "أماني" خطوات عملها في المشروع، قائلة "في البداية كنت أقوم بعمل المحافظ البسيطة والشنط ذات الباترون البسيط وكنت دائما متابعة لكل ما هو حديث وجديد في المجال مع متابعة فيديوهات اليوتيوب الخاص بالصناعات الجلدية مع التطبيق حتى وصلت إلى هذا الحد.

وبالنسبة لطموحها في المرحلة المقبلة، تشير "أماني" إلى أن طموحها هو عمل براند عالمي يضاهي العلامات التجارية الكبرى، والانتقال من مرحلة التسويق المحلي في السوق المصري، إلى التصدير لدول الخارج سواء البلاد العربية أو الدول الأجنبية.

وتؤكد "أماني" أن طريق العمل في مجال الهاند ميد شاق جدا وعلى من يدخل في هذا المجال العمل الجاد لإثبات ذاته لفرض تواجده وسط المتواجدين قبله في مجاله، مشيرة إلى أن الأصعب ليس النجاح إنما استمراريته.

وترى "أماني" أن من أهم الصفات التي يجب توافرها فيمن يعمل في مجال الهاند ميد، حب المجال، وحب العمل والتفاني فيه، والصبر، والعزيمة، والإصرار، وهي الصفات التي تحقق النجاح في هذا المجال إذا توافرت.

للتواصل مع صفحة أماني حماد عبر فيسبوك Manu line

للتواصل عبر انستجرام manu_line1

الاكثر قراءة
التعليقات