[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

بدأت كهواية.. إيناس درويش تروي قصة نجاحها في الديكور وتصميم المفروشات اليدوية

كتب - علي منصور

عشقت الحرف اليدوية وكان حلمها العمل مصممة ديكور، لكنها درست في كلية التجارة، وبعد التخرج بدأ العمل اليدوي عندها كهواية كمعظم رائدات ذلك المجال في مصر، ما دفعها لتصميم ديكور بيتها بنفسها.

إيناس كمال درويش، ابنة محافظة القاهرة، والقاطنة في مدينة نصر، ربة منزل ولم تمارس العمل الوظيفي، بل اهتمت ببيتها وتربية أولادها، ومع الوقت أحبت استثمار وقت فراغها في شيءٍ مفيد؛ لذلك بدأت في الهواية التي طالما أحبت ممارستها وهي الديكور وتصميم المفروشات.

تقول "إيناس": في البداية مشروعي كان مجرد هواية وحب للعمل اليدوي، خاصة الديكور وتصميم المفروشات، وكانت البداية بتصميم ديكور ومفروشات بيتي، ثم قمت بعمل بعض المنتجات لأصدقائي بعد طلبهم لإعجابهم الشديد بما شاهدوه في منزلي.

وتضيف "إيناس" - في رواية قصتها مع الحرف اليدوية لـ "فرزيانا" -: أنا ربة منزل كان كل تركيزي بالاهتمام ببيتي وتربية أولادي، ولم أعمل في أي وظيفة، لكن مع الوقت وجدت الكثير من الوقت المهدر فأحببت استغلاله في شيء مفيد، وبالفعل اخترت الهواية التي طالما أحببتها وأحببت تفريغ طاقتي فيها.

وتتابع: عندما كبر أولادي بدأ التفكير في استثمار وقت فراغي وبدأت أعود للممارسة هوايتي، خاصة مع ما وجدته من دعم وتشجيع وتحفيز كلير من زوجي وأولادي وكل أفراد عائلتي، فالحمد لله لم أي أية انتقادات أو رفض من البيئة المحيطة بي.

"إيناس" قررت عمل صفحة لتسويق منتجاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ولاقت إعجابا كبيرا من المتابعين حتى وصلت حاليا إلى 27 ألف متابع، بالإضافة إلى أنها قامت بعد ذلك بعمل جروبات على فيسبوك، وواتسآب، وتليجرام وانستجرام للتواصل مع العملاء وتسويق المنتجات.

الخطوة التالية لـ "إيناس" كانت ببدء الاشتراك في المعارض وعرض منتجاتها على نطاق أوسع، والتعامل المباشر مع العملاء ومعرفة آرائهم وردود أفعالهم على المنتج.

وبسؤالها عن الصعوبات التي واجهتها خلال مشروعها، تقول "إيناس": هناك صعوبات ومشاكل مثل كل أصحاب الحرف اليدوية، مثل صعوبات التسويق وارتفاع أسعار المعارض وانخفاض العائد منها، بالإضافة إلى عدم توافر معارض دائمة؛ لذلك نتمنى من المسئولين والمهتمين بالصناعات اليدوية، توفير أماكن ومعارض دائمة مدعمة لأصحاب الحرف اليدوية.

للتواصل مع صفحة إيناس كمال درويش عبر فيسبوك Style Home Textile أو Style Home Textiles

الاكثر قراءة
التعليقات