[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

بدأت قبل 25 عاما.. عبلة عيداروس انتقت الحرير لرسم لوحاتها الفنية

كتب - علي منصور

حرصها على أولادها والإصرر على البقاء معهم دفعها لترك وظيفتها كمدرسة، فقد حصلت على ليسانس الآداب والتربية قسم جغرافيا، لكنها عادت للعمل من جديد من باب الهاند ميد الذي مكنها من ممارسة ما تحب من المنزل.

عبلة عيداروس صالح الحوت، ابنة محافظة القاهرة، بدأت مشروعها في مجال الحرف اليدوية في الرسم على الحرير عام 1995 بقرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

تقول "عبلة": اخترت العمل في مجال الحرف اليدوية نتيجة احتياجي للعمل من المنزل وأن أكون بجانب أولادي؛ فأنا كنت أعمل مدرسة وتركت العمل لهذا السبب، ومن أجمل مزايا الهاند ميد أنك لا تحتاج الخروج ويمكنك العمل من المنزل وهو ما جعلني أحب هذا المجال.

وتضيف - في رواية قصتها مع الهاند ميد لـ "فرزيانا" -: تعتبر الحرفة مصدر دخل لي إلى جانب معاشي من الوالد - رحمه الله - واخترت الرسم على الحرير لأني أحب الرسم ولأنها حرفة وعمل شيق جدا وأخرج به طاقتي السلبية وأستطيع التخلص من ضغوطات الحياة.

وتشير "عبلة" إلى أنها في بداية عملها في المشروع واجهت الكثير من الانتقاد ما جعلها تتوقف بعدها عن العمل في المشروع لعدة سنوات، لكنها لم تستطع الانقطاع الدائم عن هذا العمل الشيق؛ فعادت لمشروعها الصغير من جديد.

وتوضح "عبلة" أن الرسم على الحرير عمل شيق ورائع؛ فالحرير ناعم جدا؛ لذلك يحتاج الكثير من الدقة والذوق العالي للعمل عليه، خاصة مع الرسم الذي يحتاج إلى دقة أخرى في إخراج الرسمة بشكل رائع.

وتحلم "عبلة" بعدم الاقتصار في تسويق منتجاتها على السوق المحلي، بل تسعى للانتقال إلى مرحلة التصدير إلى الخارج وأن يعلو بادج صنع في مصر على منتجاتها ويجول الآفاق العالمية سواء في البلاد العربية أو الدول الأجنبية.

وبسؤالها عن أهم الصفات التي يجب توافرها فيمن يريد دخول العمل اليدوي، تقول "عبلة": أهم تلك الصفات التي تعين على النجاح في الهاند ميد هي الصبر، والمثابرة، والطموح، والثقة بالنفس.

للتواصل مع صفحة عبلة عيداروس عبر فيسبوك ablaalhoot

الاكثر قراءة
التعليقات