[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

الشيف الفنان طلعت عزمي نجل أسرة فنية أبدعت في إنتاج العرائس الفلكلورية

كتب - علي منصور

أسرة فنية من الكبير إلى الصغير، البداية جاءت من الأم التي بدأت العمل اليدوي منذ 25 عاما، ثم نبتت الموهبة لدى ابنتها الصغيرة التي بدأت في صناعة أول عروسة بيدها؛ لتنطلق الأسرة في مجال صناعة العرائس الفلكوروية بعد ذلك.

طلعت مرزوق عزمي، ابن محافظة الجيزة، هو الابن لتلك الأسرة الفنية العاملة في مجال صناعة العرائس الفلكلورية، والتي تتكون منه ووالدته وأخواته البنات، يروي قصتهم في الهاند ميد لـ "فرزيانا".

يقول "عزمي": قصتنا مع الهاند ميد بدأت منذ 25 عاما من خلال عمل والدي في الحرف اليدوية، ثم أحبت أختى الصغرى شغل العرائس وبتشجيعنا بدأت في صناعة أول عروسة صغيرة، ثم أحببنا ذلك المجال وتحديدا العرائس الفلكلورية ومن هنا بدأت حكايتنا مع ذلك المجال الرائع.

يضيف: أطلقنا على المشروع اسم "حدوتة مصرية عرايس هاند ميد"، وسبب اختيار ذلك الاسم هو أن هذه العرائس تمثل التراث المصري الفلكلوري فكأنها تروي قصة ذلك التراث الرائع كما أنها مصنوعة بكل عناية واتقان من خلال العمل اليدوي الذي يعطي قيمة مضافة على كل قطعة فريدة نصنعها.

 "عزمي" لم يقتصر في عمله على مجال الحرف اليدوية فهو شيف في الأساس، المجال الذي يرتبط بعمل اليد لكن من خلال إعداد أصناف الطعام المميزة، واختار العمل في مجال الهاند ميد؛ لأنه يراه مجالا ممتعا ومحبب إلى قلبه.

ويجمع الشيف الفنان بين عمليه في طهي الطعام وتشكيل العرائس الفلكلورية فكل مجال من تلك المجالات يجد فيه تفريغا لطاقته وعشقا خاصا ولا يجد أية صعوبة في الجمع بين المجالين وهكذا يكون المحب لعمله.

أسرة "عزمي" الفنية لم تجد أية انتقادات في بداية تأسيس مشروعها، بل وجدت الدعم والتشجيع من كل المحيطين بها، كما كان هناك جزء من الدعم المادي البسيط في بداية المشروع، ثم اعتمدت الأسرة فيما بعد على نفسها من خلال تكبير المشروع وتوسعته.

ويطمح "عزمي" في الانتقال من السوق المحلي المصري، إلى السوق العربي والأوروبي من خلال تصدير منتجات مشروعه إلى البلاد العربية والدول الأوروبية.

وبسؤاله عن أبرز الصعوبات التي واجهته خلال عمله في المشروع، يقول "عزمي": أكثر الصعوبات التي واجهتني هي المتعلقة بالأمور التسويقية، والمعارض؛ وذلك لأن أسعار تلك المعارض مرتفعة جدا. 

ويؤكد الشيف الفنان، أن أي مشروع يبدأ صعب ويواجه صاحبه العديد من العقبات، لكن مع العمل والإصرار والصبر والطموح كل تلك العقبات تكون سهلة على من يمتلك الهدف ويستطيع تحقيق هدفه.

للتواصل مع صفحة طلعت مرزوق عزمي عبر فيس بوك حدوتة مصرية عرايس هاند ميد Egypt dolls

للتواصل عبر انستجرام egypt_dolls

الاكثر قراءة
التعليقات