[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

ثار على المألوف.. حسام الدين عبد الرازق قصة نجاح في صناعة الأدوات المنزلية من الخشب

كتب - علي منصور

طريق النجاح ليس سهلا، فعليك مواجهة الكثير من الصعوبات، والخروج على كثير من المألوف بالنسبة للمجتمع الذي تعيش فيه، ومن ذلك ترك وظيفتك المرموقة في نظر المجتمع وذات الدخل الثابت والجيد جدا والاعتماد على نفسك في تأسيس مشروعك الخاص من الصفر، لكن كيف ستنجح إن لم تقبل المخاطرة.

حسام الدين محمد عبد الرازق، ابن محافظة الفيوم، قبل تلك المخاطرة بحثا عن النجاح في مجال الحرف اليدوية الذي أحبه منذ الصغر، ما دعها إلى التفرغ وتأسيس مشروعه الخاص في تصنيع الأدوات المنزلية بالاعتماد على الخشب كمادة خام لتلك المنتجات.

يقول "حسام": بدأت العمل في المشروع منذ عام 2017 من خلال تصنيع الأدوات المنزلية بالأخشاب الطبيعية لتكون صالحة للاستخدام في المنزل، وهذه المنتجات تكون صحية جدا في الاستخدام.

ويضيف "حسام" - في رواية قصته مع الحرف اليدوية لـ "فرزيانا" -: في البداية اعتمدنا في تسويق المنتجات على السوق المحلي المصري، والذي تقبل المنتج وأصبح يستخدم على الرغم من الاستغراب في البداية.

ويوضح: بدأنا في التوسع من خلال التسويق لعدد من البلاد العربية والدول الأوروبية ونسعى لمزيد من التوسع والوصول للمنافسة العالمية وعدم الاقتصار على السوق المحلي، ورفع اسم مصر في الخارج من خلال منتجات ذات جودة قيمة.

عائلة "حسام" تمتلك مصنعا لتصنيع الأثاث وأصبح مشروعه جزءًا من عمل ذلك المصنع، وعلى الرغم من ابتعاد مجال مشروعه عن دراسته الأكاديمية؛ فإن حبه للحرف اليدوية منذ الصغر مكنه من إتقان حرفته.

وأصبح مشروع "حسام" في الحرف اليدوية مصدر دخله الأساسي، وذلك بعد تركه عمله في مجال المحاسبة في شركة اتصالات عالمية، والتفرغ تماما للمشروع.

يؤكد "حسام" أنه لم يتلق أية مساعدات مادية في بداية مشروعه؛ إذ قرر الاعتماد على التمويل الشخصي منذ بداية المشروع ليكون صاحب القرار الوحيد.

ويرى "حسام" أنه لكي ينجح أي مشروع لابد من الصبر عليه وعدم استعجال المكسب وتحقيق العائد المادي منه، كما أنه لابد من الاستفادة من العقبات وألا تكون عائقا، بل حافزا في طريق النجاح.

للتواصل مع صفحة حسام الدين محمد عبد الرازق عبر فيسبوك Houstick

الاكثر قراءة
التعليقات