[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

فنانة ديكور.. آية الله عبد المجيد طوعت الخشب الصلب لرسم لوحات فنية

كتب - علي منصور

أحبت منذ صغرها العمل في مجال الحرف اليديوية وجاءت دراستها في كلية الفنون التطبيقية لتفتح لها الباب للعمل في تلك الحرف، لكنها اختارت مجالا غير الذي درسته، ففي حين درست الزجاج أحبت تطويع الخشب الصلب في أعمال الديكور من خلال الرسم على جذوع الخشب ونحتها لعمل تحف فنية.

آية الله عبد المجيد عثمان بدأت عملها في الحرف اليدوية منذ عام ونصف، وكانت البداية بالاطلاع علي أحدث الحرف وكيفية تعلمها، وجاءت الفرصة عندما كان مطلوب منها هدية مبتكرة لمديرتها في العمل؛ فكان الاقتراح هو رسم على جذع شجرة بجملة جميلة.

تقول "آية": بحثت عن أماكن الحصول على الجذع، وبدأت من هنا الرحلة، وأصبح كل من أراد ممن حولي هدية بهذا الشكل يطلبها مني، ومع الوقت أصبحت أدخل منتجات جديدة، وأنشأت صفحتي الخاصة على الفيس بوك، وبدأت الصفحة في الانتشار حتى وصلت إلي هذه المرحلة.

حرفة "آية" ليست مصدر دخلها الأساسي؛ إذ تعمل في التدريس كونها تحب تعليم الصغار الفنون لذلك لم تفكر في تركها، مؤكدة أنها لم تجد أي انتقادات، لكن بعض النصائح في كيفية معالجة الاخشاب، وكيفية تطوير منتجاتها، وكانت تستمع لتلك النصائح، وتحاول العمل بها.

كما وجدت "آية" الدعم المعنوي من كل من حولها وتوجيه النصح الدائم، وجدت كذلك الدعم المادي من زوجها وأهلها في بداية مشروعها، مشيرة إلى أنها تطمح أن يكبر مشروعها ويصبح براند معروف، وتقوم بتأسيس جاليري خاص بها يضم منتجاتها ومنتجات المحبين للحرف اليدوية، بالإضافة إلى إنشاء قسم خاص لتعليم الأطفال الحرف اليدوية.

وتؤكد "آية" أن كل بداية صعبة، ومجرد إعلانك عن نفسك ومنتجك وسط الملايين من البشر يكون أصعب ما يواجه أي مبتدئ في مشروع، كيف سيثق الناس في منتجي؟ ومتى سيحقق الربح المرجو؟ وأكثر الصعوبات هو الدعم المادي وكيفية الانتشار.

وترى "آية" أن من أكثر الصفات التي يجب توافرها فيمن يريد الدخول في مجال الحرف اليدوية أيا كان المجال الذي سيعمل فيه من مجالات الحرف المختلفة هو أن يكون مبتكر ومختلف.

للتواصل مع صفحة آية الله عبد المجيد عبر فيس بوك SAJAA

للتواصل عبر انستجرام sajaa38

الاكثر قراءة
التعليقات