[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

تعدد المجال لم يعوقها.. إكرام رزق مترجمة وطالبة دكتوراة احترفت مشغولات الجلود

كتب - علي منصور

تعدد المجالات قد يكون عائقا كبيرًا بين البعض، لكن مع من يملكون طموحا كبيرا يكون دافعا للانطلاق والنجاح؛ لما يكتسبونه من خبرات متعددة تثري المجال الذي يرغبون الإبداع والابتكار فيه.

إكرام رزق طالبة الدكتوراة بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، تعمل في مجال الترجمة الأكاديمية، مجالين مختلفين تماما لم تجد معهما أي تناقض، بل جمعت لهما الإبداع في مجال الهاند ميد، من خلال منتجات الجلود الطبيعية.

تقول "إكرام" - في رواية قصتها لـ "فرزيانا" -: بدأت العمل في مشروعي في الهاند ميد منذ عامين وهو مشروع يعتمد على منتجات الجلود، والبداية كانت ببحثي عن شكل معين في الشنط ولم أجد ما أبحث عنه ويروقني فقررت وقتها الاعتماد على نفسي في إنتاج ما أريد، وبدأت المنتجات تعجب البيئة المحيطة بي فقررت وقتها تحويل المنتج الشخصي لمشروع.

مشروع "إكرام" لا يرتبط بدراستها الأكاديمية أو مجال عملها في الترجمة، كما أنه لا يمثل مصدر دخلها الأساسي، وعلى الرغم من تنوع أعمالها فإنها استطاعت التحكم في وقتها بشكل مرن ما بين الكتب التي تترجمها وشغل الدكتوراة ومشروعها.

وتؤكد "إكرام" أنها لم تواجه أية انتقادات من البيئة المحيطة بها، بل على العكس شجعوها معنويا جدا، مما دفعها للاستمرار في مشروعها، طامحة في أن يتعرف العملا على منتجاتها وأنها من صناعة "إكرام" بمجرد رؤيتها لما تراه من بصمة مميزة لتلك المنتجات، وأن تقوم بتصدير منتجاتها إلى خارج مصر.

وتوضح: بدأت بالتعليم، وكنت أتعلم الأساسيات فقط من الكورسات، ثم بدأت أشاهد فيديوهات لتقنيات مختلفة وأعلى حتى وصلت للمستوى الذي وصلت إليه الآن، وأنوى الاستمرار في هذا المجال وعدم التوقف، لكن تعلُم تقنيات أخرى، والتركيز فيها يحتاج وقت وهو مالا أملكه حاليا؛ لذلك أنتظر الفرصة السانحة.

وترى "إكرام" أن طريق العمل في الهاند ميد ليس سهلا، خاصة في مجال عملها، خاصة أن السوق أصبح oversaturated، وهناك كثيرين دخلوا المجال ولا يمتلكون أي فن ويبيعون منتجاتهم بأسعار منخفضة جدا، وفي النهاية يقال أنه جلد طبيعي، هذا بالإضافة إلى اللوائح المتضاربة للهيئات الحكومية المختلفة والتي تؤجل وأحيانا تمنع إصدار الأوراق الرسمية.

وتؤكد "إكرام" أن أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها من يعمل في مجال الهاند ميد هي القدرة على التخطيط، والصبر، والقدرة على تطوير نفسه وحرفته.

للتواصل مع صفحة إكرام رزق عبر فيس بوك Ikram Leather Boutique

الاكثر قراءة
التعليقات