[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

زوجته الشريك والداعم.. مصمم جرافيك يحترف مشغولات الجلود اليدوية ويحلم بتأسيس مصنع لمنتجاته

كتب - علي منصور

الزواج سكن يعود إليه الزوج بعدما تثقله هموم الحياة ومصاعبها وما يواجهه من ضغوطات العمل، هكذا يكون الزواج هو الملجأ الذي يأوي إليه الرجل تاركا خلفه كل أحماله.

عندما تتحول الزوجة لشريك لا مجرد مخففة للهموم والمصاعب فإن الزواج يتحول من كونه سكن إلى شراكة وهو ما يرجوه الجميع، وما وجدناه في قصة إسلام محمود بكر، أحد رواد صناعة الجلد الطبيعي في مصر.

على الرغم من دراسته البعيدة تماما عن المجال الذي اختاره للعمل في الهاند ميد، فلم تعق ذلك الطموح أية عقبات في سبيل تحقيق حلمه ونجاحه، لاسيما والداعم الأول والشريك الرئيس له هو زوجته وأم أبناءه.

"إسلام" القاطن بمحافظة الإسماعيلية يبلغ من العمر 34 عاما درس تصميم الجرافيك وعمل مصمما لإحدى الشركات السعودية، لكنه مع الوقت لم يجد نفسه في ذلك المجال، فبحث حتى وجدت بغيته في مشغولات الجلود اليدوية.

بداية "إسلام" - الذي يروي قصته لـ "فرزيانا" - جاءت من خلال التعلم الذاتي عن طريق اليوتيوب، ولأنه لا يرضى إلا بالقمة أتقن فنون الجلد الطبيعي بعد عامين ونصف من التعلم والعمل الدؤوب.

ويرى "إسلام" أن العامل الرئيس الجاذب له في مشغولات الجلود أنها تخرج طاقته وشغفه، كما أنها مصدر جيد يمكن الاعتماد عليه كدخل أساسي وهو ما قام به إسلام بعدما تفرغ لهذا العمل نظرًا لحبه الكبير له.

ويؤكد أن زوجته هي أكبر داعم له منذ البداية وهي التي وقف بجانبه وساعدته وشاركته في أعماله بكل استطاعتها حتى وصل لما وصل إليه.

"إسلام" يوضح أن مشروعه بدأ من المنزل بأدوات بسيطة؛ إذ كان يعمل في حفر الجلد بالليزر على ماكينة بالأجر، وبعد فترة قام بشراء ماكينة خاصة به، بالإضافة إلى ماكينة خياطة للجلود، وأصبح يبيع منتجاته في ربوع مصر.

ولأن طموحه ليس له سقف يحلم "إسلام" بتحويل ورشته إلى مصنع وعمل سلسلة محال تجارية لبيع منتجاته في جميع أنحاء مصر.

ويقول "إسلام": الدخول في عالم الأعمال المستقلة أو الحرف اليدوية فيه مخاطرة كبيرة؛ لأنه يأخذ وقتك وجهدك، فيصعب في البداية الاعتماد عليه كمصدر أساسي للدخل، وبالتالي لابد من عمل بجانبه وهو ما يشكل ضغطا كبيرا.

وينصح "إسلام" من يريد الدخول في مجال الحرف اليدوية، بدراسة الأمر من جميع جوانبه، وأن يملك الثقة في نفسه وهي التي تعينه على تحقيق ما يحلم به، بالإضافة إلى امتلاك الموهبة والقدرة على الابتكار لإخراج منتجات تتميز بلمسته الخاصة.

للتواصل مع صفحة إسلام بكر عبر فيس بوك LAMA Leather Crafts

الاكثر قراءة
التعليقات