[ 0 منتجات ]
لا يوجد منتجات.
الذهاب للعربة

قادتها التجربة.. إسراء سمارة عشقت الرسم فطوعت المسامير الصلبة لرسم لوحات مبدعة

كتب - علي منصور

التجربة كانت سبيلها الوحيد للابتكار وإخراج إبداعها، ولم يبعدها مجال دراستها المختلف تماما عن هوايتها التي عشقتها منذ الصغر وهي الرسم عن مواصلة السعي والإبداع، حتى طوعت المسامير الصلبة لتشكيل لوحات فنية غاية في الروعة.

الرسم بأي شيء وعلى أي شيء هكذا كانت البداية، تقول إسراء محمد سمارة، منذ صغري أحب الرسم جدا وفي المناسبات كنت أصنع لأصدقائي الهدايا بنفسي؛ لأنها تكون ذات قيمة أكبر ومليئة بالحب وجزء مني، حتى أحببت العمل اليدوي حبا لا يقارن بأي عمل آخر.

إسراء التي بدأت عملها في مدينة منوف بمحافظة المنوفية ثم انتقلت إلى القاهرة، حصلت على بكالوريوس التجارة إنجليزي جامعة حلوان، إلا أنها دراستها البعيدة عن هوايتها لم تبعدها عن تلك الهواية.

توضح "إسراء" – في رواية قصتها لـ "فرزيانا" - عندي موهبة الرسم منذ الصغر وجربت الرسم بماتريال مختلفة "ألوان مياه، ألوان شمع، ألوان أكريليك، ألوان زيت، ألوان خشب، والوان باستيل طباشير" وعلى أسطح مختلفة مثل "اسكتش، قماش، جدار، خشب، وجزوع شجر".

وتضيف: مشروعي اسمه "ضاء" بدأته منذ عامين، وأقوم فيه بعمل تابلوهات خشب هاند ميد string art وهناك منتجات أخرى علي ماتريال مختلفة، مثل: ورق كرافت، ورسم على الشجر، ورسم على القماش.

حبها للتميز دعاها لاختيار مجال مختلف ولا يعمل في الكثير؛ لذلك اختارت "إسراء" وضع لمستها الخاصة من خلال عمل تابلوهات string art من خلال الرسم بالمسامير والخيط وأدخلت معها رسم بالفرشاة في نفس التابلوه حتى يخرج بشكل مميز وخاص.

لم يكن طريق "إسراء" مفروشا بالورود؛ إذ واجهت انتقادا في بداية عملها في الهاند ميد على المنتجات وأسعارها، وكانت تحاول وقتها شرح صعوبة عمل الهاند ميد وما يأخذه من وقت كبير ومجهود نفسي وجسدي حتى يخرج المنتج بكوالتي ممتاز.

وبدأت "إسراء" عملها في الرسم من خلال البحث عن نماذج في مصر وعلى مواقع أجنبية وقامت بالتجربة أكثر من مرة في أكثر من تابلوه حتى استطاعت معرفة الأدوات الصحيحة وإنتاج أول تابلوه بشكل سليم.

وتحلم "إسراء" بعمل جاليري كبير لمشروعها وعمل براند باسم المشروع وبيع المنتجات في ربوع مصر وتصديرها لخارج مصر، وبالإضافة إلى امتلاك مكان داخل الجاليري؛ لعمل ورش تعليمية للكبار والأطفال.

وتؤكد "إسراء" أنه لا يوجد شيء يأتي بسهولة دون تعب أو مجهود كبير، ولابد من العمل والمصابرة حتى يصل الشخص لحلمه ويستشعر الراحة والسعادة في النهاية.

للتواصل مع صفحة إسراء سمارة عبر فيس بوك مشروع ضاء

للتواصل عبر انستجرام مشروع ضاء

الاكثر قراءة
التعليقات